أمن عدن: يضبط متهم بنهب اكثر من 58 مليون ريال من المال العام

الثورة/نافع عبدالرقيب الحكيمي –
ضبطت إدارة أمن محافظة عدن المطلوب أمنيا المكنى (ابومالك) (م.ع) المتهم في قضايا نهب الايرادات المالية لمؤسسة الكهرباء وشركة النفط ومؤسسة النجارة والبالغة (58980515) ريالا◌ٍ.
وكشف تقرير أمني حصلت الثورة على نسخه منه أن العصابة التي نفذت العمليات الثلاث مكونة من 11 فردا وأنها نفذت عملياتها خلال الفترة الماضية حيث قامت بنهت ايرادات المؤسسة العامة للكهرباء والمقدره بملبغ (21800000) ريال كانت على متن سيارة «كرولا» يقودها محاسب الكهرباء شارك فيها تسعه من افراد العصابة.
ومن ثم نهبت العصابة ايرادات شركة النفط في 19 يوليو من العام الماضي كانت على متن باص «هايس» يتبع الشركة في مديرية المعلا وتقدر بـ(12180515)ريالا◌ٍ بمشاركة سبعة من أفراد العصابة.
وكانت العملية الثالثة نهب مرتبات موظفي مؤسسة التجارة بمديرية القلوعه البالغة (25) مليون ريال والتي تم نهبها في يونيو الجاري في منطقة المعلا بمشاركة خمسة من افراد العصابة.
واوضحت إدارة أمن عدن انها تقوم الآن بالتحري ومتابعة بقية المتهمين لضبطهم وتسليمهم للقضاء.
مهيبة بجميع الإخوه المواطنين التعاون معها في ضبط كافة المتهمين والمخلين بالأمن ومحاربة الجريمة قبل وقوعها.
الجدير بالإشارة أن إدارة أمن عدن بعد تلقيها البلاغ الأول قامت بتحرياتها إلى أن تم ضبط المتهم الرئيسي الذي اعترف بتفاصيل عمليات النهب الثلاث السالفة الذكر وأوضح في اعترافاته أن عدد المشتركين في عمليات النهب 11 فردا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا