2340 مستفيدا◌ٍ من برنامج التربية الشاملة والرخصة الدولية للحاسب في عدن

عدن/سبأ –
استفاد ألف و500 متدرب ومتدربة من البرنامج التدريبي حول دليل التربية الشاملة الذي نظمته إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة دبي للعطاء ومنظمة رعاية الأطفال بالمحافظة .
وأوضحت مديرة إدارة التربية بالمحافظة فاطمة محمد علي ناصر لـ(سبأ) أن البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى خمسة أشهر نفذ 22 دورة تدريبية استهدف 35 مدرسة في تطوير جودة التعليم لطلاب مدارس التربية¡ بالإضافة إلى تطوير غرف مصادر التعلم بمدارس التربية الشاملة في محافظات عدن¡ ولحج وبناء قدرات العاملين بها من معلمين وأخصائيين اجتماعيين.
وأشارت إلى أن مدارس التربية الشاملة بالمحافظة بحاجة إلى إعادة تأهيل من اجل استقبال الطلاب ذوي الإعاقات الخاصة بعد خروج الأسر النازحة من محافظة أبين.. لافتة إلى أن الإدارة ستركز خلال العام الدراسي الجديد على إعادة تأهيل مدارس التربية الشاملة لتلبية احتياجات منتسبيها ومراعاة أوضاعهم الخاصة.
من جهة أخرى استفاد 480 متدربا ومتدربة من مختلف شرائح المجتمع بمحافظة عدن خلال النصف الأول من العام الجاري 2012م من برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي الذي يأتي ضمن مشروع لتطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية ينفذه المعهد العام للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن بتمويل من صندوق تنمية المهارات.
وهدف البرنامج إلى تأهيل ورفع مستويات المشاركين في استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات.
وتناول البرنامج المفاهيم الأساسية لتقنية المعلومات والتكوين الأساسي للحاسب الآلي وتخزين المعلومات وإدارة وتنظيم وحفظ الملفات واستخدام مميزات البحث وأدوات التحرير البسيطة وإدارة مرافق الطباعة.

قد يعجبك ايضا