المعهد العالي للعلوم الطبية يحتفل بتخريج الدفعة العاشرة بصنعاء

الثورة نت / عبدالخالق البحري –
أقيم اليوم في صنعاء حفل خطابي وتكريمي بمناسبة تخرج الدفعة العاشرة (دفعة طلائع المستقبل) من أقسام (الصيدلة¡ المختبرات ومساعي أطباء) من طلاب وطالبات المعهد العالي للعلوم الطبية بصنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
وفي الحفل الذي حضره الدكتور/ عبدالعزيز نجم الدين مستشار وزير الصحة العامة والسكان لشئون المعاهد أشار الدكتور/ طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء في كلمته إلى اهتمام وحرص القيادة السياسية والحكومة في بتطوير وتأهيل الكوادر الصحية والفنية في مختلف المجالات ومواصلة التأهيل المستمر لمواكبة كل جديد ومفيد في الطب والعلوم الصحية.
وتطرق المحبشي إلى حاجة الوطن الماسة لكوادر وخريجين مؤهلين تأهيلا◌ٍ عاليا◌ٍ في مختلف المجالات الفنية لتلبية احتياجات سوق العمل والإسهام الفاعل في تحسين وتطوير مستوى الخدمات الطبية والصحية في المرافق والمنشات الطبية بعموم محافظات الجمهورية..
واستعرض الدكتور المحبشي الجهود الوطنية الدءوبة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية في المرافق والمنشات الطبية العامة والخاصة¡ والأهمية الكبيرة لدور القطاع الخاص (المعاهد الصحية والطبية الخاصة) في رفد البنية التحتية ومساعدة جهود الحكومة في استيعاب خريجي الثانوية وتأهيلهم ودمجهم في عملية البناء والتنمية المستدامة والالتحاف بالتعليم الصحي والطبي الأكاديمي لتحقيق التطور والأداء المنشود..
إلى ذلك أشار الدكتور/ عبدالملك نجم الدين عميد المعهد العالي للعلوم الطبية بصنعاء بأن عدد خريجي الدفعة العاشرة دفعة طلائع المستقبل 87 طالب وطالبة¡ حيث تمكن المعهد من تخريج أكثر من 925 طالب وطالبة منذ تأسيسه على مدى 15عاما◌ٍ.. أسهمت تلك الكوادر في تطوير وتحسين البنية التحتية للخدمات الطبية والصحية في المرافق الصحية العامة والخاصة..
وأكد الأخ العميد حرص قيادة المعهد استقدام أفضل الكفاءات من المدرسين وتزويدهم بكافة الإمكانيات ووسائل التعليم المختلفة وتقديم العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لهم وغرس القيم الأخلاقية والمسئولية الوطنية والإنسانية بين طلاب وطالبات المعهد¡ مفيدا◌ٍ بأن تخرج 87 كادرا◌ٍ يمثلون بداية لمرحلة جديدة من التعليم المستمر والخبرة العلمية لدى الطلاب والطالبات..
كما ألقيت كلمتان عن الخريجين والخريجات قدمها الأخ/ حمود صالح الماوري والأخت/ عائشة صالح الحبابي أشارتا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التنمية المستدامة ورفد المرافق الصحية بالكوادر الوطنية المؤهلة..

قد يعجبك ايضا