اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمشروع العمر لتأهيل الشباب في المجالات الاقتصا

كتب / منصور شايع –
اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمشروع العمر لتأهيل الشباب في المجالات الاقتصادية والتنموية

اختتمت أمس بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمشروع العمر لتأهيل الشباب في المجالات الاقتصادية والتنموية والتي نظمتها مؤسسة إنجاز اليمن بالتعاون مع معهد أروى التقني والتجاري . وفي الحفل أوضح الأخ / منير علي داعر رئيس مجلس إدارة المؤسسة أنه من خلال تنفيذ البرامج التدريبية البسيطة للفتيات والشباب الراغبين في الالتحاق بسوق العمل في القطاع الخاص نحاول تعريفهم بكيفية التعامل في إدارة المكاتب وإعداد التقارير وغيرها .مشيرا إلى أن هذا البرنامج مشاركة ومساهمة بسيطة من القطاع الخاص في عملية التدريب مجانا بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل . داعيا الشباب إلى الالتحاق بمثل هذه البرامج التي رغم قصرها إلا أنه يمكن للشاب أن يتوسع في مابعد بجهده الذاتي ويطور مهاراته مستندا إلى ما تعرف عليه في مثل هذه البرامج التي تنفذها المؤسسة . داعيا القطاع الخاص للمساهمة أكثر في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية حتى تكون قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل وحتى تكون بديلا عن الأجنبي لأن الاعتماد على الدولة فقط لا يفي بما يريده القطاع الخاص¡ خاصة في ظل التطور التكنولوجي السريع والمعقد والذي يحتاج إلى التأهيل وفق تطورات العصر .
إلى ذلك أضاف الأخ ماجد الشميري مدير عمليات مؤسسة إنجاز اليمن أنه تم تنفيذ 6 ورش عمل تدريبية – وتستهدف المؤسسة تأهيل وتدريب نحو 600 طالبة من المرحلة الاعدادية وحتى الجامعة عن كيفية العمل في الشركات والتعامل معها وكيفية إدارة الاعمال ¡ كما يتم توزيع أوراق عمل مساعدة في التعليم النظري . كما تعيش المتدربات على تجارب حية يتم التعاطي معها ويتعرفن على كيفية وضع الحلول المناسبة للمشروع أو المشكلة التي يواجهنها بمساعدة وإشراف خبير التدريب في قاعة المحاضرات بهدف تأهيل المتدربات بما يلبي احتياجات سوق العمل في القطاع الخاص وحتى تكون المتدربة لديها الخبرة المناسبة لشغل عمل معين في أي شركة مستقبلا .موضحا أن منظمة انجاز اليمن تأسست في اليمن في عام 2009م وهي جزء من برنامج عالمي عن طريق مجموعة من رجال المال والأعمال تهتم بالتنمية الاقتصادية للشباب وخلق جيل اقتصادي واع من خلال عمل برامج طلابية للتعريف بالتنمية الاقتصادية والعمل الاقتصادي.
من جانبها أشارت الاخت جميلة حمود عميد معهد أروى التقني التجاري إلى أن المعهد يعمل بالتعاون مع مؤسسة انجاز اليمن بتدريب الطالبات “بدأنا منذ العام 2010م البرنامج الاول مهارات النجاح وهذا البرنامج الخاص بورشة عمل مشروع العمر” مشيرة إلى ان المعهد يدرب الطالبات ما بعد الإعدادية وما بعد الثانوية بحيث تتخرج الطالبة بدبلوم تقني لمدة سنتين في مجال ادارة المكاتب . وهناك شهادة مهنية ثانوية تحصل عليها الطالبة ودبلوم فني تقني حسب التخصص يحتوي على عدد من المحاور ¡ وتخرج الطالبة ولديها المهارات اللازمة للعمل عموما ¡ ونسعى لفتح أقسام تسويق ومحاسبة . وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات .
تصوير ناجي السماوي

قد يعجبك ايضا