المصري يثمن الدعم البريطاني لليمن في الجوانب الأمنية ومكافحة الإرهاب

الثورة نت/..

ثمن اللواء الركن مطهر رشاد المصري الدعم الذي تقدمه بريطانيا لليمن في الجوانب الامنية وذلك خلال لقائه اليوم السفير البريطاني بصنعاء جون ويلكس حيث بحث معه أوجه التعاون الأمني بين البلدين ¡وخاصة في مجال مكافحة التطرف وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء ثمن وزير الداخلية الدعم الذي تقدمه بريطانيا لليمن في الجوانب الأمنية¡ وخاصة في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب والتطرف.. منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين ¡ وما تشهده من تقدم.

من جانبه أشاد السفير البريطاني بمستوى التعاون الأمني بين البلدين , معربا◌ٍ عن أمله في أن يشهد هذا التعاون المزيد من التقدم خلال المرحلة القادمة.

وأكد السفير ويلكس استعداد بريطانيا تقديم المزيد من الدعم للأجهزة الأمنية اليمنية ¡وخاصة في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الأمنية .

الى ذلك التقى وزير الداخلية رئيس فريق التقييم لمشروع تطوير القضاء والشرطة بصنعاء جون مكايفر.

وحث وزير الداخلية خلال اللقاء الوفد البريطاني على سرعة استكمال التجهيزات الفنية والإمكانيات التقنية والبدء بتنفيذ المرحلة الأولى في أقرب وقت ممكن من أجل البدء باستكمال بقية مراحل المشروع.

واشار الوزير المصري إلى أن وزارة الداخلية تعول كثيرا على مشروع تطوير القضاء والشرطة في تطوير أداء مراكز وأقسام الشرطة¡ وتعزيز الشراكة الإيجابية بين الشرطة والمجتمع.

ونوه وزير الداخلية بالجهود التي بذلها الفريقان اليمني والبريطاني القائمان على تنفيذ هذا المشروع خلال مراحله المختلفة..مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات لإنجاح المشروع والانتقال به من طور الإعداد والتهيئة إلى التنفيذ في الميدان .

قد يعجبك ايضا