اربعة مكونات رئيسية للبرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012 – 2014


الثورة نت –
وافق مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة على مشروع البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012 – 2014م¡ والذي سيتم تقديمه الى مؤتمر المانحين لليمن المقرر انعقاده بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة القادمة.
وتضمن مشروع البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية المقدم من اللجنة الوزارية المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي أربعة مكونات رئيسية تشمل الوضع الاقتصادي والاجتماعي والإنساني عام 2011م¡ و الأولويات العاجلة والتدابير الضرورية¡ اضافة الى برنامج الإنعاش الاقتصادي متوسط المدى¡ والبرامج الاستثمارية وآليات التنفيذ.
وتم اعداد هذا البرنامج كخطة تنموية للمرحلة الانتقالية بهدف استعادة الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي وتعزيز بناء الدولة¡ ويستند في المقام الاول الى الخطط والاستراتيجيات التنموية السابقة والى البرنامج العام لحكومة الوفاق الوطني.
واعتمد اعداد البرنامج على منهجية تشاركية مع الجهات الحكومية المختلفة ومع شركاء التنمية من قطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني ومانحين¡ بحيث تضمن اهدافا وسياسات وبرامج عمل ومشروعات استثمارية محددة.
وجدد مجلس الوزراء التاكيد على اهمية الاطلاق الفوري لسراح جميع معتقلي الرأي¡ الذين لم توجه لهم تهم جنائية.. ووجه وزراء الداخلية والعدل وحقوق الانسان بالنزول الميداني للسجون والمعتقلات والاشراف على الافراج الفوري عن جميع المعتقلين بقضايا رأي.
واطلع المجلس على تقرير وزير حقوق الانسان الخاص بتنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان في دورته العاشرة المنعقدة بجنيف في 21 مارس الماضي.. وأقر بهذا الشان اعادة التقرير الى اللجنة الفنية بوزارة حقوق الانسان لاعداد مصفوفة بالاجراءات التنفيذية الخاصة بتنفيذ هذه التوصيات وبما لايتعارض مع احكام الدستور والشريعة الاسلامية والقوانين النافذة¡ والرفع بذلك الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

قد يعجبك ايضا