وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات


الثورة نت/.. –
توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي في زيارة رسمية يسلم خلالها رسالة من الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح وزير الخارجية أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

وقال إنه سيشارك خلال الزيارة في أعمال مؤتمر حول القرصنة دعت إليه دولة الامارات العربية المتحدة يومي الاربعاء والخميس القادمين بمشاركة دول المنطقة وعدد من دول أوروبا وآسيا.

وأشار إلى ما تمثله القرصنة من خطورة على الملاحة الدولية وآثارها الاقتصادية على الدول ومنها اليمن التي تأثرت من أعمال القرصنة خاصة على الملاحة في ميناء عدن ومرور السفن عبر الميناء وارتفاع رسوم التأمين على السفن والبضائع الذي يمثل لليمن تكلفة اقتصادية باهضة بالإضافة الى ما تتحمله اليمن من تكلفة في مكافحة القرصنة من البحرية اليمنية وخفر السواحل.

ولفت إلى الآثار السلبية لتواجد الكثير من السفن البحرية في خليج عدن وبحر العرب لتأثيرها على الصيادين وعلى تصدير اليمن للأسماك التي تقدر تكلفتها السنوية بـ300 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا