اختتام دورة في مجال إدارة الأعمال بالمؤسسات الخيرية بتعز

الثورة/أكرم الرعوي –
اختتمت بمحافظة تعز الدورة التدريبية الثانية الخاصة بأساسيات الإدارة والتي تنفذها وحدة التدريب والدعم المؤسسي والصندوق الاجتماعي للتنمية والتي استهدفت على مدى 13 يوما تدريب 30 شخصا يمثلون مؤسسات وجمعيات أهلية بالمحافظة.
وهدفت الدورة التي أقيمت في إطار البرنامج التدريبي والتأهيلي للارتقاء
بالعمل المؤسسي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمحافظة¡إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية في إدارة الأعمال والأنشطة المختلفة في الجمعيات والمؤسسات الأهلية .
وفي اختتام الدورة أكد المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس مروان المقطري حرص الصندوق الاجتماعي على تطوير أداء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة والارتقاء بمستوياتها العملية ¡باعتبارها احد الأطر المؤسسية التي تعتمد عليها البلدان المتقدمة في تنفيذ المشاريع المجتمعية¡ وكونها شريكا◌ٍ أساسيا◌ٍ في الحكم الرشيد في اليمن .
فيما أشار ضابط وحدة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق إلى حاجة الجمعيات والمؤسسات غير الحكومية بالمحافظة إلى الأساسيات ونظم إدارة المشاريع والأنشطة بالطرق الصحيحة .. مؤكدا◌ٍ استمرار الدورات التدريبية لهذه المؤسسات والجمعيات وذلك في إطار برنامج تدريبي يستمر حتى 18 يوليو القادم¡ منوها إلى أن الصندوق سيقوم باختيار عشر جمعيات ومؤسسات أهلية نموذجية والعمل معها وفق المستويات الأربعة لتطوير أدائها الإداري والعملي والارتقاء بمستوياتها لتصل إلى مستوى الشراكة المجتمعية في تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا