اختتام المشروع التدريبي لضرب النار بالصباحة

صنعاء/سبأ –
نائب رئيس الأركان للشؤون الفنيةيؤكدعلى الاهتمام بالتأهيل لإعادة بناءوتحديث القوات المسلحة

اختتمت أمس بميدان ضرب النار بالصباحة فعاليات المشروع التدريبي لضرب النار بالذخيرة الحية الذي نفذه طلبة كلية الطيران والدفاع الجوي من القسمين المتوسط والإعدادي.
وفي فعاليات مشروع ضرب النار ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية اللواء الركن محمد علي المقدشي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى منتسبي كلية الطيران والدفاع الجوي¡ مؤكد◌ٍا على أن هذه الدماء الشابة والسواعد الفتية والكوادر المؤهلة ستعمل على إعادة بناء وتحديث القوات المسلحة وسترفدها بما تحتاج إليه من خبرات ومهارات قيادية وكوادر مؤهلة وكفؤة.
وأشاد نائب رئيس الأركان للشؤون الفنية بما حققته كلية الطيران والدفاع الجوي من نجاحات في مختلف مجالات التدريب والتأهيل¡ معبر◌ٍا عن ارتياحه الكبير للنجاح والتميز الذي حققه طلبة كلية الطيران والدفاع الجوي في مشروع ضرب النار بالذخيرة الحية.
من جانبه أشار مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبدالله قاسم الجنيد إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع التدريبي للرماية الذي يأتي متزامن◌ٍا مع ما يحققه أبطال القوات المسلحة والأمن وأبطال اللجان الشعبية من انتصارات حاسمة وعظيمة على تنظيم القاعدة الإرهابي وأنصار الشر والشيطان¡ في محافظات أبين ولحج وشبوة¡ مؤكد◌ٍا أن تنفيذ مثل هذه المشاريع تثمر في بناء الفرد المقاتل بناء◌ٍ صحيح◌ٍا¡ وهي بمثابة تتويج لكل المعارف والعلوم العسكرية التي يتلقاها الطالب خلال فترة التحاقه بالكلية.
فيما استعرض رئيس أركان المشروع العميد الركن عبدالباري عامر مختلف البرامج التدريبية لمشروع ضرب النار التي نفذها طلبة كلية الطيران على مدى ثلاثة أيام في ميدان التدريب والتطبيق الميداني وكذا عملية الإعداد والتخطيط وتوفير كافة الوسائل والآليات والعتاد العسكري والقتالي اللازم لتنفيذ المشروع على الوجه المطلوب وتحقيق النجاح الأمثل.
فيما نفذ طلبة الكلية المهارات القتالية الرماية بالذخيرة الحية على المتارس والأهداف التي وضعت وتم إصابتها بدقة عالية.. حيث بدأت فعاليات التنفيذ بالتمهيد المدفعي وفتح الثغرات من قبل فرق الهندسة بالمواد المتفجرة والهجوم على نسقين قتاليين لكتيبة المشاة حتى احتلال مواقع العدو كمهمة مباشرة ومهمة تالية¡ تلى ذلك ضرب النار بالأسلحة الخفيفة والرشاش المتوسط والأربيجي والقنابل اليدوية الهجومية والدفاعية¡ مجسدين مدى إلمامهم بالمعارف والعلوم النظرية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب مترجمين تلك المعارف النظرية بمهارة واقتدار عاليين.
حضر فعاليات المشروع رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبدالملك الزهيري¡ وقائد اللواء الأول مشاة جبلي العقيد الركن علي فقيه¡ وقائد قاعدة الديلمي الجوية العميد طيار ركن عبدالله الشاعري.

قد يعجبك ايضا