أكد على الأجهزة الأمنية سرعة العمل على إعادة الأمن والاستقرار

أبين/سبأ –
وقفت اللجنة الأمنية بمحافظة أبين أمس برئاسة المحافظ جمال ناصر العاقل وبحضور قادة المؤسسات الأمنية والعسكرية أمام عدد من القضايا الأمنية والعسكرية بعد الانتصار العظيم على تنظيم القاعدة الإرهابي.
وحيا العاقل في الاجتماع الاستبسال والصمود والشجاعة التي تحلت بها المؤسسة العسكرية والأمنية ومعهم الشرفاء من أبناء المحافظة¡ مؤكدا أهمية مواصلة العمل بهذه الروح العالية والاستعداد واليقظة في كل وقت وحين والحفاظ على تلك الانتصارات ليكون حافزا لمزيد من العطاء والعمل الصادق والنبيل والتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد هذا الوطن.
وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل أداء الأجهزة الأمنية وعودتها السريع لممارسة دورها ونشاطها في حفظ الأمن والاستقرار وخلق الطمأنينة للمواطنين الذين عانوا من التشرد والنزوح عن ديارهم لأكثر من عام¡ مؤكدا◌ٍ أن قيادة المحافظة ستقدم كل العون والرعاية للأجهزة الأمنية وبما يمكنها من تنفيذ مهامها بصورة فاعلة على طريق إعادة الحياة المدنية الآمنة في ربوع المحافظة.
من جهة أخرى أكد محافظ أبين جمال ناصر العاقل أهمية دور الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة في كل مناحي الحياة بكل صورها وأشكالها خصوصا في ظل الوضع الذي يعيشه أبناء المحافظة بعد الانتصار الكبير ضد عصابات القاعدة الإرهابية التي عاثت مختلف صور الإرهاب والقتل والتشريد بحق أبناء المحافظة بحجة مبررات واهية منزوعة من أي قيم دينية أو أخلاقية .
وأوضح المحافظ خلال اللقاء الذي عقد أمس بمدينة زنجبار وضم قادة الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة أبين أن الحوار لغة العصر وي◌ْعول المجتمع عليه كثيرا للارتقاء بالعمل السياسي والتنظيمي ومختلف الأنشطة.. لافتا إلى الأوضاع والمآسي التي تعرض لها أبناء المحافظة نتيجة تشردهم ونزوحهم إلى المحافظات المجاورة جراء الأعمال الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة .
وطالب محافظ أبين كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المشاركة الفاعلة في عملية إعادة إعمار المحافظة.. مبينا أن قيادة المحافظة طرحت على مجلس الوزراء العديد من القضايا الهامة والمتعلقة بتطبيع الحياة العامة وإعادة الإعمار بالمحافظة وأن مجلس الوزراء أقر عشرة مليارات ريال دعما لعملية الإعمار.
وقال : ” نحن نعول كثيرا على دور المنظمات المانحة والصديقة في مساعدة جهود اليمن والإسهام في إعادة إعمار محافظة أبين “.. مشددا على ضرورة الالتزام بالشفافية والصدق لتقريب وجهات النظر وبما من شأنه تحسين العمل بصورة فاعلة ومؤثرة .
وأكد المحافظ العاقل أهمية توفر الإرادة والقبول بالآخر والاتفاق على القواسم المشتركة واتساع الصدور للنقد البناء والهادف الذي يصحح العمل نحو الأفضل .
وقد أشاد رؤساء الأحزاب السياسية بجهود قيادة المحافظة خلال الفترة الماضية وصمودها في جبهة لودر والإشراف على تحرير أبين من تنظيم القاعدة.. مشيرين إلى ضرورة التلاحم والتكاتف لإخراج أبناء محافظة أبين من مأساتها التي تعيشها.
وأشاروا إلى ضرورة المساهمة الفاعلة في عملية التنمية الشاملة ومحاربة الفساد وعودة الأمن والاستقرار إلى المحافظة.. مؤكدين مساندتهم لخطوات قيادة المحافظة للعمل من أجل إصلاح الأوضاع بصورة طبيعية وتعويض النازحين الذين دمرت منازلهم .

قد يعجبك ايضا