الخميس .. تدشين حملة دعم ورعاية مرضى السرطان في اليمن

صنعاء – سبأ –
تدشن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الخميس المقبل بأمانة العاصمة وعموم المحافظات الحملة الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان.
وأوضح أمين عام مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور احمد شملان في مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة أمس بصنعاء أن الحملة تهدف إلى حشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم مرضى السرطان وتوعية المجتمع بمخاطر السرطان ومسبباته وطرق الوقاية منه.
ولفت الدكتور شملان إلى أن الحملة تتضمن أنشطة فنية وبرامج توعوية تنظمها المؤسسة في أمانة العاصمة ومحافظات عدن ¡و تعز ¡و الحديدة ¡و إب”¡ مشيرا◌ٍ إلى تزايد الإصابة بمرضى السرطان في اليمن التي تعتبر من أكثر الدول إصابة بهذا المرض الخبيث.
فيما أشار الأمين العام المساعد للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان علي الخولاني ومدير عام المؤسسة الدكتور مالك الصبار إلى أهمية الحملة الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان التي تأتي في ظل ظروف صعبة مر بها اليمن العام الماضي من خلال الأزمة التي انعكست سلبا على مرضى السرطان نظرا لعدم قدرتهم في الوصول إلى المؤسسة وإكمال جرعات العلاج.
وأكدا على مضاعفة جهود الجميع من الفاعلين والخيرين لخدمة مرض السرطان ودعم المؤسسة بما يمكنها من تأدية رسالتها الإنسانية والنبيلة بصورة تنعكس ايجابا على مرض السرطان في اليمن.

قد يعجبك ايضا