وزير الصناعة يؤكد تشجيع كافة المشاريع الشبابية وأفكار المبدعين

صنعاء/ سبأ –
أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين طالب حرص الوزارة على تشجيع كافة المشاريع الشبابية ودعم الشباب المبدعين والربط بين أفكارهم الإستثمارية واحتياجات الصناعة اليمنية.
وأشار خلال افتتاح معرض خديجة لرواد الأعمال بصنعاء الذي نظمته مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتعاون مع مؤسسة صلتك ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر والهيئة العامة للإستثمار¡ إلى حاجة الاقتصاد الوطني لمشاريع نوعية ناجحة توفر فرص العمل للشباب وتعتمد على المعرفة والأصالة والريادة¡ وبما يساهم في توطين العقول اليمنية والحفاظ عليها كرأس مال وطني.
وشدد على أهمية الربط بين الجامعات والأبحاث التطبيقية فيها وسوق الأعمال والصناعة.
من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار أنيس عوض باحارثة إلى أن الهيئة ستولي المشاريع الشبابية اهتماما◌ٍ كبيرا◌ٍ وستسعى للترويج لها ودعمها في التنفيذ عبر التسويق لها بين أوساط المستثمرين.. مؤكدا أهمية دعم الشباب المبدع وتبني أفكارهم ومشاريعهم الجيدة والرائعة.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس مؤسسة صلتك في اليمن الدكتور محمد الميتمي¡ وممثل المشاريع الشبابية ورئيس اللجنة الفنية للمعرض إبراهيم الحسام¡ ورئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية القيادات الشابة أحمد عوض بن مبارك¡ أشارت في مجملها إلى الدور المعول على الشباب في تبني الأفكار والمشاريع ذات الجدوى الإقتصادية الفعالة واستغلال الطاقات الكامنة لديهم في النهوض بالوطن وابتكار أفكار جديدة تخدم التنمية والإستقرار المعيشي.
وجرى في المعرض استعراض عدد من المشاريع الشبابية من أجل التسويق لها بين أوساط رجال الأعمال والمستثمرين الذين حضروا المعرض¡ حيث تضمنت المشاريع 16 مشروعا◌ٍ إبداعيا◌ٍ هي مخرجات (برنامج خديجة) الذي استهدف 150 فتاة وشابا◌ٍ في صنعاء.
ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للشباب من خلال تسهيل حصولهم على مبادرة الأعمال التجارية¡ وكذا زيادة قدرة النساء اليمنيات الشابات على المنافسة مع الرجال¡ والمساعدة على تغيير الثقافة السائدة التي تنظر إلى المرأة كتابع والنظر إليها كمشارك أساسي.
وكان وزير الصناعة والتجارة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للإستثمار طافا بالمعرض واطلعا على المشاريع الإبداعية التي قدمها الشباب.. منوهين بالأفكار التي عرضها الشباب في المعرض.

قد يعجبك ايضا