الطلاب يشكون من انقطاع الكهرباء وباسندوة يتفهم معاناتهم ويعدهم بحل حازم


الثورة نت/.. –
دعا الاخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء جميع ابناء الوطن الى الوقوف صفا واحدا ضد كل من يقدم على تخريب ابراج الكهرباء او من يشجعهم او يقف ورائهم¡ باعتبار ذلك يمس بمصالح جميع المواطنين ويؤثر عليهم.
دشن رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بأمانة العاصمة امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين ” الاساسية والثانوية ” .
حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية 544 الف و 751 طالب وطالبة موزعين على 4 الاف و 453 مركز امتحاني بمختلف محافظات الجمهورية.
واطلع الاخ رئيس الوزراء ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول وامين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان على سير عملية الامتحانات لشهادة التعليم الاساسي التي بدات اليوم بامانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية¡ فيما ستبدا امتحانات المرحلة الثانوية غدا الاحد.
واستمع الاخ باسندوة اثناء زيارته لمدرستي “رابعة العدوية ¡ سيف بن ذي يزن ” الى شرح من القائمين على المراكز الامتحانية حول سير عملية الامتحانات¡ وطبيعة الاسئلة التي روعي فيها البساطة والوضوح.. كما تحدث الى عدد من الطالبات والطلاب في تلك المراكز عن الامتحانات والصعوبات التي يواجهونها¡ والذين اشاروا الى مشكلة الانقطاعات الطويلة والمتكررة للكهرباء وتاثير ذلك على مذاكرتهم.
وعقب التدشين ادلى الاخ رئيس الوزراء بتصريح لوسائل الاعلام عبر فيه عن تمنياته لبناته وابنائه الطالبات والطلاب التوفيق والنجاح في الامتحانات.. معربا عن تفهمه وتقديره لشكاوى الطالبات والطلاب في المراكز الامتحانية التي زارها من الانقطاعات المتكررة للكهرباء.. مؤكدا ان الحكومة لن تدخر جهدا في اتخاذ الاجراءات اللازمة للعمل من اجل حل هذه الاشكالية.. داعيا جميع ابناء الوطن الى الوقوف صفا واحدا ضد كل من يقدم على تخريب ابراج الكهرباء او من يشجعهم او يقف ورائهم¡ باعتبار ذلك يمس بمصالح جميع المواطنين ويؤثر عليهم.

وعبر الاخ باسندوة عن سعادته بما شاهده في مدرسة رابعة العدوية بامانة العاصمة من نموذج متميز لما يجب ان تكون عليه جميع مدارس اليمن سواء من حيث المظهر العام او الالتزام والاهتمام بالنشاط المدرسي.. موجها وزير التربية والتعليم بالاهتمام بالصفوف الدراسية الاولى ووضع افضل الخبرات والكوادر في هذه الصفوف باعتبارها الاساس لبناء كوادر متميزة ومبدعة.

وحث رئيس الوزراء السلطات المحلية واولياء الامور وكافة المعنيين العمل على انجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسئولية وطنية¡ وتهيئة الاجواء الملائمة امام الطالبات والطلاب لاداء هذه الامتحانات بما يساعدهم على حصد الدرجات العليا.

من جانبه اكد وزير التربية والتعليم اهمية انجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية يعنى بها الجميع لضمان مستقبل افضل للطلاب والطالبات الطلاب الذين يشكلون الغد المشرق .. داعيا◌ٍ السلطات المحلية واولياء الامور الى توفير الاجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات على الوجه المطلوب

وحث أبناءه الطلاب والطالبات على التركيز وعدم التسرع في الاجابة على الاسئلة¡ و المزيد من الجد والمثابرة والاستعداد الجيد للمواد القادمة بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا وبما يحقق امنياتهم في مستقبل افضل.

واوضح الوزير الاشول ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية 544 الف و 751 طالب وطالبة موزعين على 4 الاف و 453 مركز امتحاني بمختلف محافظات الجمهورية حيث بلغ عدد المتقدمين لإمتحانات الثانوية بقسميها العلمي والادبي 212 الف و 383 طالب وطالبة موزعين على الف و 391 مركز امتحاني فيما بلغ عدد المتقدمين لإمتحانات الشهادة الاساسية 332 الف 368 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 62 مركز امتحاني .

بدوره قال مدير مكتب التربية والتعليم بالامانة محمد الفضلي ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة ” اساسي ¡ ثانوي ” بأمانة العاصمة بلغ 66 الف و 804 طالب وطالبة موزعين على 197 مركز امتحاني حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات المرحلة الاساسية 38 الف و 738 طالب وطالبة موزعين على 109 مركز امتحاني فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي 28 الف و 66 طالب وطالبة موزعين على 88 مركز امتحاني .

حضر التدشين نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور عبدالله ابوحورية .

قد يعجبك ايضا