60 ميجاوات طاقة كهربائية اضافية لمحافظة عدن بحلول رمضان


الثورة نت/.. –
أكد الاخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات الساحلية من الانقطاعات الكهربائية..
حيث جرى اليوم بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة توقيع العقد التفصيلي النهائي لاتفاقية توفير طاقة كهربائية اضافية لمحافظة عدن¡ بقدرة 60 ميجاوات¡ بنظام الطاقة المشتراه وبسعر 3 سنت للكيلوات/ساعة¡ وفقا لافضل العروض التنافسية المقدمة.
ووفقا للعقد التفصيلي الموقع فانه سيتم البدء فورا البدء بعملية توريد المعدات اللازمة للمحطة الكهربائية¡ على ان يتم التشغيل في مدة اقصاها 19 يوليو القادم¡ وذلك بهدف تخفيف الانقطاعات الكهربائية التي تعاني منها المحافظة في فترة الصيف الحالي الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.
وقام الاخ رئيس الوزراء بتعميد العقد التفصيلي النهائي الذي وقعه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع وممثل شركة اي بي ار انرجي البريطانية المزودة للكهرباء.
وحث رئيس الوزراء الشركة على التسريع بعملية التنفيذ والتشغيل للمحطة الكهربائية خلال المدة المحددة في العقد الموقع¡ وذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وعبر عن تطلعه في ان تساهم هذه الطاقة المشتراه في تخفيف حدة الانقطاعات الكهربائية التي تعاني منها محافظة عدن خاصة في فترة الصيف الحالي.
من جانبه أوضح وزير الكهرباء والطاقة ان هذا التوقيع ياتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشان وضع الحلول العاجلة للحد من مشكلة الانقطاعات الكهربائية التي تعاني منها محافظة عدن بوجه خاص والمحافظات الاخرى بشكل عام جراء تدني حجم توليد الطاقة الكهربائية وما تتعرض له محطة مارب الغازية من اعتداءات متكررة.. مؤكدا سعي الوزارة لتحسين وضع الخدمة الكهربائية رغم الصعوبات والاشكاليات التوليدية والفنية والاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الطاقة وما تسببه من خروج كامل لمحطة مارب الغازية والخسائر الكبيرة الناجمة عن ذلك.
حضر مراسيم التوقيع وزراء المالية صخر الوجيه والزراعة والري المهندس فريد مجور والخدمة المدنية نبيل شمسان ووكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع ومدير عام الكهرباء بالمحافظة خليل عبدالملك¡ وممثل شركة اي بي ار انرجي في اليمن صالح فريد الصريمة.

قد يعجبك ايضا