ترشيح 15 شابا ليشكلوا بداية الترشيحات من التكتلات الشبابية


الثورة نت/ حسن شرف الدين –
أختمت اليوم الجمعة الفعالية الأولى لآلية تمثيل الشباب في اللجنة التحضيرية¡ والتي أسفرت عن ترشيح 15 شابا ليشكلوا بذلك بداية الترشيحات من التكتلات الشبابية والتي ستستمر الفعاليات بشأنها على مدى الأسبوعين القادمين.
وفي الفعالية استمرت ليومان وشارك فيها 90 شخصا من ممثلي المنظمات والتكتلات والائتلافات الشبابية الثورية من الساحات وخارجها ومن كل الأطراف ومن مختلف محافظات الجمهورية بترشيح 25 اسم من خلال مجموعات عمل في اليوم الأول والتي تم اختصارها بالتوافق الى 15 اسماء في اليوم الثاني تحت اشراف وإدارة خبراء محليين ودوليين.
جاء ذلك في بيان صادر عن لجنة الاتصال الرئاسية تلقت “الثورة نت” نسخة منه.. مشيرا إلى ان لجنة الاتصال الرئاسية واللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب سوف تقيمان عددا◌ٍ من الفعاليات المماثلة لإستيعاب المكونات التي انسحبت في اليوم الأول اعتراضا على الآلية¡ وكذلك المكونات التي لم تصلها الدعوة للفعالية الأولى وفقا للمعايير التي تم الاتفاق عليها مع الشباب.
ونوه البيان إلى ان القائمة المشتركة والتي ستشمل نتائج جميع الفعاليات سوف تقدم الى لجنة الإتصال الرئاسية والتي بدورها سوف تقدمها الى فخامة رئيس الجمهورية لكي يختار ممثلي الشباب في اللجنة التحضيرية مع الحرص على المعايير المتفق عليها والتوازن الجغرافي والسياسي والنوع الإجتماعي.
وأكد البيان أن لجنة الاتصال ولجنة التواصل قد استوعبت الملاحظات التي استمعت اليها خلال الأيام الماضية وترحب بأي ملاحظات او آراء من شأنها تدعيم نجاح الحوار وشموليته والتي بدورها ستؤدي الى مشاركة المجاميع من مختلف الاتجاهات ومحافظات الجمهورية وبما يكفل تحقيق التوافق الوطني على آلية التمثيل في اللجنة التحضيرية.
وأشار البيان الى ان اللجنة التحضيرية ما هي إلا أولى اللجان المختصة بالإعداد لمؤتمر الحوار الوطني ولن تعنى بقضايا الحوار او تفاصيله والتي ستكون من مسئولية لجنة الحوار الأكبر حجما والاكثر شمولا والتي سيتم تشكيلها لاحقا.

قد يعجبك ايضا