الفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها بالتهدئة مع إسرائيل

القدس المحتلة/وكالات –
أعلنت كتائب عز الدين القسام¡ الجناح المسلح لحركة حماس أمس التزامها مع الفصائل الفلسطينية بالتهدئة مجددا مع إسرائيل استجابة لجهود الوساطة المصرية.
وقالت الكتائب في بيان “استجابة للجهود المصرية المقدرة في محاولة وقف العدوان على شعبنا¡ فإننا في كتائب القسام ومعنا كافة فصائل المقاومة نعلن التزامنا بإيقاف هذه الجولة من المواجهة ما التزم الاحتلال بوقف العدوان والاعتداءات على شعبنا في قطاع غزة”.
كما اشار البيان الى ان “الحصاد القسامي ردا على العدوان¡ اطلاق 96 صاروخا و9 قذائف حتى الآن”. وقتل ثمانية فلسطينيين منذ الاثنين في موجة تصعيد اندلعت بعد تسلل مجموعة مسلحة من مصر الى إسرائيل فجر الاثنين ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص هم اثنان من المسلحين وعامل إسرائيلي. وقد ردت الفصائل الفلسطينية على سلسلة الغارات الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة وابرزها كتائب القسام باطلاق عشرات الصواريخ على بلدات في جنوب إسرائيل.
لكن بعد وقت قصير من اعلان هذه التهدئة اعلنت كتائب القسام في بيان منفصل انها “قصفت موقع اسناد صوفا العسكري بصاروخي قسام”¡ كما “قصفت موقع ايريز العسكري بثلاثة صواريخ قسام”¡ ثم قالت في بيان اخر “ردا على قصف احد مواقع القسام في الوسطى واستمرار العدوان¡ قصفت القسام موقع كيسوفيم العسكري وموقع رعيم العسكري بثلاثة صواريخ قسام”.
ومساء الأربعاء شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على موقع تدريب تابع لكتائب القسام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة كما شنت غارة اخرى على موقع للقسام ايضا شرق مخيم جباليا شمال القطاع اسفرت عن اصابة طفلين بجروح “طفيفة”¡ وفقا لمصادر طبية فلسطينية.
وليلا شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة اخرى على شمال قطاع غزة اسفرت عن اصابة شخصين بجروح “متوسطة”¡ بحسب المصادر نفسها. كما اعلنت الوية الناصر صلاح الدين وهي الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان ليلا قيام عناصرها ب”قصف موقع زيكيم بصاروخين ردا على العدوان”
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ان اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل استمر لليوم الرابع على التوالي على الرغم من اعلان حركة حماس التي تسيطر على القطاع التزامها مجددا بالتهدئة¡ مؤكدا سقوط ثمانية صواريخ ليل الاربعاء الخميس.
وقال متحدث باسم الجيش ان ثمانية صواريخ اطلقت ليلا من دون ان يسفر انفجار أي منها عن سقوط ضحايا¡ مؤكدا أن أحد هذه الصواريخ دمر في الجو بواسطة “القبة الحديدية”¡ المنظومة الدفاعية التي نشرتها إسرائيل على حدودها مع قطاع غزة لاعتراض الصواريخ وتدميرها قبل انفجارها.
ومنذ مطلع الأسبوع اطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل 129 صاروخا أسفرت عن أربعة جرحى وأضرار مادية¡ كما أضاف المتحدث العسكري. وردت إسرائيل على هذا القصف بغارات وقصف ما أوقع ثمانية قتلى فلسطينيين في القطاع.

قد يعجبك ايضا