مناقشة التحضيرات للمراكز الصيفية بحضرموت


المكلا / فهمي باحمدان
سيئون / جمعان دويل بن سعيد
¿ عقدت اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية بساحل حضرموت اجتماعها برئاسة الأخ محسن علي العطاس مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة على أهمية تضافر الجهود لإنجاح فعاليات المراكز الصيفية تواصلا للنجاحات التي حققتها المراكز في الأعوام الماضية ¡ والحرص على تنمية مدارك الشباب وصقل مواهبهم وتطويرها وغرس قيم الولاء الوطني وتقديم المساعدة التي تمكن الشباب المنخرطين في هذه المراكز من الإبداع والتفوق..
فيما أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت نائب رئيس اللجنة حرص المكتب على إنجاح فعاليات المراكز وتذليل أي صعوبات مشيرا إلى ضرورة تعاون الجميع وتكاتفهم لإنجاح فعاليات هذه المراكز.
وتم في الاجتماع مناقشة التصورات الأولية والبدء بالخطوات الإجرائية ومنها تسجيل المشاركين من الشباب والفتيات وتشكيل لجنة لتحديد مواقع وأماكن المدارس ونوعية المراكز وفقا وتوفر إمكانيات المديريات بالساحل على أن تنجز اللجنة مقترحاتها خلال يومين.
وادي حضرموت
¿ كما عقدت اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية بوادي وصحراء حضرموت أمس بمدينة سيئون اجتماعا برئاسة الأخ أحمد حامد الجفري نائب رئيس اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية.
وفي الاجتماع تم مناقشة الترتيبات للبدء في نشاط المراكز الصيفية للعام 2012م ووضع التصورات وخارطة التوزيع للمراكز الصيفية إضافة إلى تحديد آلية التنفيذ للنشاط الصيفي.
وأكد الأخ أحمد الجفري على ضرورة نجاح المخيمات والحفاظ على تميز هذا النشاط مثل الأعوام السابقة للوصول للهدف المنشود واستغلال فترة الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات في كسب المعارف في مختلف مجالات العلوم العلمية والدينية والثقافية وممارسة هواياتهم المفضلة الرياضية والثقافية.
وتم إقرار التواصل مع مدراء التربية والتعليم والأندية الرياضية والمراكز الكشفية والإرشادية بالمديريات لتحديد المواقع وتسميتها إضافة إلى الإعلان عن استقبال الراغبين في المشاركة من الطلاب والطالبات والشباب والشابات ابتداء من يوم الجمعة واستقبالهم بالمراكز يوم الاحد القادم الموافق 24 يونيو.
ومن المتوقع تنظيم (18) مركزا صيفيا موزعة على 9 مديريات بوادي وصحراء حضرموت من السوم شرقا حتى العبر غربا تحتوي على عدد من التخصصات في مجال علوم الحاسوب والرياضة والكشافة والمرشدات ولذوي الاحتياجات الخاصة والتدبير المنزلي والخياطة والتفصيل يتلقى خلالها المشاركون عدد من المحاضرات التوعوية والإرشادية والدينية والزيارات والرحلات الترفيهية.

قد يعجبك ايضا