انطلاق بطولة غرب آسيا الأولى للكاراتيه بجدة



جدة / الثورة / عبده مسعد
انطلقت عصر أمس الأربعاء بطولة غرب آسيا الأولى للكاراتيه للكبار والتي يستضيفها الاتحاد السعودي للكاراتيه على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة بمشاركة عشر دول هي (السعودية – اليمن إيران قطر البحرين الإمارات العراق الأردن لبنان فلسطين) ¡ بمختلف الأوزان في منافسات القتال والكاتا الفردي والجماعي.
وجرت عصر أمس التصفيات التمهيدية للبطولة ¡ وأقيمت في المساء المنافسات النهائية والتي سننشرها في عدد الغد نظرا◌ٍ لتأخر المباريات.
وكان قد عقد أمس الاول الاجتماع الفني وعملية قرعة البطولة بحضور جميع الوفود المشاركة حيث رح◌ِøب الدكتور إبراهيم القناص رئيس اتحاد غرب آسيا للكاراتيه رئيس الاتحاد السعودي العربي للكاراتيه بالمنتخبات المشاركة بالبطولة ¡ متمنيا◌ٍ طيب الإقامة للوفود المشاركة الفاعلة بالبطولة.
معتبرا◌ٍ أن إقامة النسخة الأولى للبطولة بالسعودية تأكيد على القدرة والكفاءة والبيئة الرياضية الكبيرة التي تتمتع بها البنية التحتية بالمملكة.
دورتان تدريبيتان للحكام والمدربين
وكانت قد اقيمت الدورة التدريبية للحكام والدورة الخاصة بالمدربين على فترتين صباحية ومسائية خلال الفترة 17 – 19 من الشهر الجاري وذلك قبل انطلاق البطولة وتم فيها اختبار الحكام نظري وعملي حيث تمكن حكام بلادنا الخمسة المشاركين في الدورة من اجتياز الدورة التصنيفية وحصلوا على التصنيف الآسيوي ( ج – (B)وهم مروان حميد سيف وفارس الفاتش وجلال طه المعمري وأيمن حسن سالم ومحمد غالب العريقي ¡ أما في الدورة الخاصة بالمدربين فقد خضعوا للفحص النظري حيث اجتاز ستة مدربين يمثلون بلادنا الاختبارات بنجاح وحصلوا على شهائد البطائق الآسيوية 2012 – 2014م وهم (محمد عبده الحرازي وفؤاد سالم حسن وفايز محمد سعيد وعزيز الاديمي ووليد طه علي ومحمد دهمان) ¡ في حين حصل الحكم الآسيوي العربي رئيس اللجنة العليا للحكام بالاتحاد العام للكاراتيه الكابتن عبدالرحمن السمحي على عضوية لجنة الحكام لغرب آسيا.
من جدة
– يدير منافسات البطولة 22 حكما◌ٍ دوليا◌ٍ آسيويا◌ٍ ومنهم الحكام اليمنيون برئاسة عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للكاراتيه الصيني مايكل والإيراني مرداني.
– بقايا وفد بلادنا المشارك في البطولة وهم طلال غالب علي سلمان وعلي احمد الزيادي وكاتب السطور والذين غادروا صنعاء الثلاثاء الماضي تكبدوا عناء السفر في رحلة مرهقة جدا◌ٍ بدءا◌ٍ من تأخر إقلاع الطائرة من مطار صنعاء ومن ثم عملية ترانزيت في تعز وعقب وصولهم مطار الملك عبدالعزيز بجدة في الساعة الحادية والنصف ظهرا◌ٍ تم تأخيرهم في صالة المطار حتى الساعة التاسعة مساء◌ٍ بسبب تأخر وصول مندوب الاتحاد السعودي للكاراتية.
– الرقيب محمد الزبيدي وزملاؤه في جوازات مطار جدة الدولي بذلوا جهودا◌ٍ كبيرة يشكرون عليها في التواصل المستمر مع الاتحاد السعودي من أجل إحضار مندوب الاتحاد وخطابات تأشيرات الدخول لبقايا الوفد.
– البطولة اقيمت في يوم واحد فقط شهد انطلاق التصفيات التمهيدية والنهائية!.

قد يعجبك ايضا