من يورو 2012


رئيس الوزراء البريطاني ينتقد عدم احتساب هدف أوكرانيا
سخر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من عدم احتساب هدف لأوكرانيا سجله ماركو ديفيتش في الدقيقة 62 في دونتسك ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول ضمن كأس أوروبا لكرة القدم.
وأجاب كاميرون ردا◌ٍ على سؤال حول هذا الموضوع خلال مؤتمر صحافي أقامه على هامش مشاركته بأعمال قمة مجموعة العشرين في لوس كابوس بالمكسيك إنه يوافق على فكرة الاستعانة بتقنية خلال المباريات تثبت اجتياز الكرة خط المرمى.
وقال كاميرون الذي ذكر بكرة الإنجليزي فرانك لامبارد ضد ألمانيا في مونديال 2010م حيث تخطت الكرة بشكل واضح خط مرمى الحارس الألماني من دون أن يحتسبها الحكم هدفا◌ٍ: «أتذكر بأني وقتها وجدت هذه الفكرة جيدة».
الأطفال يشجعون أوكرانيا!

۹¡¡ تستحوذ بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في أوكرانيا وبولندا على اهتمام الجميع بما فيهم الأطفال!
نعم¡ كما يظهر في الصورة¡ قامت إحدى الأمهات بإلباس طفلها الرضيع قميص المنتخب الأوكراني قبيل مباراة البلد المضيف أمام المنتخب الفرنسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
روسيا تحتج على عقوبة اليويفا

۹¡¡ قدم الاتحاد الروسي لكرة القدم التماسا إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ضد العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط والمراقبة باليويفا بخصم ست نقاط من رصيد المنتخب الروسي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016م) وذلك عقابا له على سلوكيات مشجعيه.
وسبق لليويفا أن أكد تعليق العقوبة حتى نهاية مسيرة الفريق في التصفيات عام 2015م.
وأعلن اليويفا أمس الأول الثلاثاء أنه لم يحدد موعدا لتقديم الالتماس.
بلاتر: «تكنولوجيا خط المرمى ضرورة»

۹¡¡ اعتبر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تكنولوجيا خط المرمى أصبحت «ضرورة» وذلك بعد الخطأ التحكيمي الذي كلف أوكرانيا عدم احتساب هدف التعادل في مرمى إنجلترا أمس الأول الثلاثاء.
وكتب بلاتر على حسابه على مدونة «تويتر»: «بعد مباراة الأمس¡ لم تعد تكنولوجيا خط المرمى احتمالا◌ٍ¡ بل ضرورة».
وكان الأوكراني ماركو ديفيتش سدøد كرة في مرمى إنكلترا في الدقيقة 62 من المباراة التي فازت فيها إنجلترا على أوكرانيا 1-صفر¡ وأخرجها جون تيري بعد أن تجاوزت خط مرمى الحارس جو هارت لكن الحكم المجري فيكتور كاساي لم يحتسبها على رغم تواجد حكم خامس على خط المرمى.
تغريم كرواتيا بسبب هتافات عنصرية

۹¡¡ عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحاد الكرواتي بغرامة مالية قدرها 80 الف يورو (100600 دولار) يوم أمس الأول الثلاثاء بسبب هتافات عنصرية وتصرفات غير لائقة اخرى لمشجعي المنتخب الكرواتي في مباراة أمام ايطاليا يوم الخميس الماضي.
وقال الاتحاد الاوروبي في بيان عوقب الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بغرامة قدرها 80 الف يورو بسبب اشعال والقاء الالعاب النارية وسوء تصرف المشجعين في مباراة أمام ايطاليا في بوزنان ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة اوروبا 2012م يوم الخميس الموافق 14 يونيو.
ألمانيا تواجه اتهاما◌ٍ بشأن سلوك المشجعين

۹¡¡ بدأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اجراءات تأديبية ضد الاتحاد الألماني بسبب سوء سلوك المشجعين في مباراة أمام الدنمارك يوم الاحد الماضي.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان يوم أمس الأول الثلاثاء وجه الاتهام الى الاتحاد الالماني بسبب اشعال المشجعين الألعاب النارية وسوء تصرفهم (برفع لافتات غير لائقة وترديد هتافات مسيئة).
وقالت مجموعة كرة قدم ضد العنصرية في اوروبا إن الجمهور الالماني رفع لافتة للنازيين الجدد.
وعوقب الاتحاد الالماني لكرة القدم بغرامة عشرة آلاف يورو (12600 دولار) في هذه البطولة من قبل الاتحاد الاوروبي بعدما القى المشجعون ما بدا أنها قطع من الورق على لاعبي البرتغال خلال مباراة الفريقين في لفيف في التاسع من يونيو¡ وسيتخذ الاتحاد الاوروبي قرارا في المسألة يوم السبت المقبل.

قد يعجبك ايضا