انعقاد اللقاء السنوي الموسع لمدراء المالية والمراجعة في المؤسسة العامة للكهرباء

الثورة/ خليل المعلمي –
عقد أمس بصنعاء اللقاء السنوي الموسع للمدراء الماليين ومدراء المراجعة في المناطق والمحطات والفروع التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء وذلك تحت شعار “تطوير الأداء المالي والمحاسبي بالمؤسسة”.
وفي اللقاء أكد مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة العامة للكهرباء عبدالعزيز الخزرجي في كلمته الترحيبية أن الهدف من هذا اللقاء هو تطوير الأداء المالي والمحاسبي وذلك من خلال طرح بعض المستجدات المالية من قبل المراجع القانوني للمؤسسة المعين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتحديد مواعيد الانتهاء من إقفال الحسابات الإجمالية للمؤسسة وتصدير مركزها المالي.. مضيفا◌ٍ أن اللقاء سيتطرق إلى المهام الواردة والمحددة في القانون المالي واللائحة للمؤسسة وبما يخص الأعمال الخاصة بإدارة المراجعة.
وأشار إلى ضرورة الاستفادة من تجارب بعض المناطق حول التحصيل مثل تجربة أعمال التحصيل في المنطقة الأولى بعدن واستعراضها وإمكانية تطبيقها في مناطق وفروع أخرى في الجمهورية والاستفادة منها.. مشيدا◌ٍ في نفس الوقت بالمناطق والفروع التي أكملت أعمالها الحسابية في وقت مبكر من هذا العام.
من جانبه قام عمر غالب من “مجموعة المحاسبة” وهي المراجع القانوني باستعراض المتطلبات المطلوبة للتدقيق ومصفوفة العمل للعام الحالي وتم مناقشتها مع المشاركين.

قد يعجبك ايضا