تفريغ 115 الف طن من الارز والمحروقات بميناءي عدن والحديدة


عدن/ الحديدة/سبأ –
أفرغت في أرصفة المعلا ميناء عدن أمس 54 ألفا◌ٍ و600 طن من الأرز الباكستاني.
وذكرت إحصائية صادرة عن ميناء عدن لـ (سبأ) أن شحنة الأرز التي أفرغتها السفينة التجارية /ارش / الليبيرية ستوزع على المحلات التجارية في عموم محافظات الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه المادة الغذائية .
وكانت السفينة التركية فاشقافيشتا أفرغت 10 آلاف و778 طنا◌ٍ من الأخشاب الخاصة بالبناء .
وأفادت الإحصائية نفسها بأن عددا◌ٍ من سفن الحاويات والمواد الغذائية والمشتقات النفطية ترسو حاليا خارج ميناء عدن لانتظار دخول أرصفة الميناء لتوزيع حمولتها من المواد الغذائية والبناء والمحروقات والحاويات .
الى ذلك أفرغت عشر سفن وناقلات خلال السبعة الأيام الماضية بموانئ البحر الاحمر ( الحديدة ¡ المخا ¡ الصليف) 61 ألفا◌ٍ و 190 طنا◌ٍ من المحروقات والكلينكر إضافة إلى الحاويات والمواشي.
وأوضح تقرير صادر عن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لـ(سبأ) أن أربع ناقلات بميناء الحديدة أفرغت 8 آلاف و 900 طن من الديزل و 5 آلاف و682 طنا◌ٍ من المازوت و 12 ألفا◌ٍ و 138 طنا◌ٍ من البترول فيما أفرغت ثلاث سفن 30 ألفا◌ٍ و 800 طن كلينكر و ألف و 35 حاوية.
وأشار التقرير إلى أن ميناء المخا استقبل ناقلة على متنها ألفين و 170 طنا◌ٍ من البترول و سفينة تحمل 3 آلاف و 66 رأس أغنام وأبقار.. مبينا◌ٍ أن سفينة واحدة أفرغت ألف و500 طن كلينكر بميناء الصليف.

قد يعجبك ايضا