تشكيل لجنة لمعالجة مشكلات القطاع السمكي بحضرموت

المكلا/سبأ –
أقر المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم لوضع رؤية لمعالجة القضايا والمشكلات التي تحد من النشاط الإنتاجي السمكي بالمحافظة والتغلب على الصعوبات التي تواجه هذا القطاع الاقتصادي .
وأوصى المكتب التنفيذي بعقد ندوة موسعة حول القطاع السمكي بالمحافظة بمشاركة كافة الجهات المختصة والمؤسسات البحثية والعلمية.
وكان المكتب التنفيذي وقف أمام التقرير السنوي عن نشاط مكتب وزارة الثروة السمكية خلال العام الماضي وتقرير آخر عن فرع الاتحاد التعاوني السمكي والجمعيات السمكية.. مؤكدا◌ٍ على إيلاء المزيد من الاهتمام بالقطاع السمكي والاسهام بصورة إيجابية في وضع المعالجات المناسبة باتجاه تطويره وتحقيق متطلبات نهوضه..
وأكدت المناقشات على ضرورة إشراك مركز أبحاث وعلوم البحار والمختصين في مجال البيئة البحرية في عمليات الإرشاد والتوعية وتفعيل دور الرقابة والتفتيش البحري لمواجهة أعمال الاصطياد والجرف العشوائي للأحياء البحرية.
كما استعرض تقريرا◌ٍ عن أوضاع مديرية غيل بن يمين ..مشددا◌ٍ على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام لتحسين أوضاع الخدمات الأساسية في هذه المديرية .
واستمع إلى الاستعدادات والترتيبات لإجراء الامتحانات النهائية لشهادة مرحلتي التعليم الثانوي والأساسي¡ بالإضافة الى ايضاحات المسؤولين في مؤسسة كهرباء مناطق ساحل حضرموت حول الانقطاعات المستمرة في التيار الكهربائي والمعالجات المتخذة للتغلب على العجز في التوليد الكهربائي وإصلاح منظومة الكهرباء في مناطق المكلا والشحر .
وكان أعضاء المكتب التنفيذي قد قرأوا في مستهل الاجتماع الفاتحة على روح الشهداء اللواء الركن سالم علي قطن وقائد مركز أمن روكب أحمد الحرملي وضابط التحقيق في أمن مديرية غيل باوزير الرقيب بدر سيلان سائلين الله لهم جميعا◌ٍ الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .

قد يعجبك ايضا