للمشاركة في بطولة كأس العرب التاسعة



خاص / الثورة / خالد النواري
تغادر مساء اليوم بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب في نسختها التاسعة المقرر إقامتها بمدينتي جدة والطائف خلال الفترة (22 يونيو – 6يوليو) بمشاركة (11) منتخبا◌ٍ هي (السعودية¡ اليمن¡ البحرين¡ السودان¡ العراق¡ فلسطين¡ الكويت¡ لبنان¡ ليبيا¡ مصر¡ المغرب).
وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات ¡ حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات (السعودية ¡ الكويت ¡ فلسطين) بينما انسحب المنتخب الاماراتي بعد سحب قرعة البطولة ¡ وضمت المجموعة الثانية منتخبات (اليمن ¡ المغرب ¡ ليبيا ¡ البحرين) ¡ وضمت المجموعة الثالثة منتخبات (مصر ¡ العراق ¡ لبنان ¡ السودان).
وتقام منافسات المجموعة الأولى على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف ¡ بينما تقام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة على استاد الأمير الفيصل بمدينة جدة.
وتضم بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم (23) لاعبا◌ٍ ¡ على النحو التالي :
1- سالم عوض 2- جاعم ناصر
3- سعود السوادي 4- زاهر فريد
5- وحيد الخياط 6- عبدالعزيز الجماعي
7- مدير عبدربه 8- أكرم الورافي
9- ناطق حزام 10- أكرم الصلوي
11- خالد بلعيد 12- محمد بارويس
13- معاذ هزاع 14- أحمد الصادق
15- أيمن الهاجري 16- كميل طارق
17- تامر حنش 18- محمد العبيدي
19- محمد مساعد 20- هيثم الأصبحي
21- حسين غازي 22- علاء الصاصي
23- منصر باحاج
معسكر خارجي .. وثلاث بروفات
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد أنهى التحضيرات الخاصة ببطولة كأس العرب حيث خاض معسكرا◌ٍ إعداديا خارجيا بالعاصمة المصرية القاهرة والذي خاض خلاله مباراتين تجريبيتين أمام المنتخب الأولمبي المصري ¡ حيث خسر المباراة الأولى بهدفين لهدف ¡ وتعادل في المباراة الثانية بهدف لمثله.
واختتم المنتخب الوطني مبارياته التجريبية بملاقاة نظيره الفلسطيني على استاد المريسي بصنعاء وخسر المباراة بهدفين لهدف.
وأنهى المنتخب الوطني معسكره الاعدادي بصنعاء أمس الثلاثاء من خلال إجراء حصة تدريبية تركزت على تنمية الجوانب البدنية ورفع معدل اللياقة عبر تمارين الجري لمسافة (15) كيلومترا◌ٍ في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.
مشاركة ثالثة
وتأتي مشاركة اليمن في بطولة كأس العرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة حيث لم تشارك اليمن في النسختين الأولى والثانية من البطولة ¡ ودشنت مشوارها في البطولة ابتداء◌ٍ من النسخة الثالثة التي أقيمت بالعاصمة العراقية بغداد عام 1966م ¡ وبعد ذلك غابت اليمن عن المشاركة في البطولة أربع مرات ¡ وعادت للظهور مجددا لتشارك في النسخة الثامنة من البطولة والتي أقيمت في الكويت عام 2002م.
مباريات المنتخب الوطني
اليمن * ليبيا – السبت 23 يوينو
اليمن * البحرين – الثلاثاء 26 يونيو
اليمن * المغرب – الجمعة 29 يونيو
ويجري المنتخب الوطني تدريباته اليومية على ملاعب الاتحاد والأهلي والدفاع الجوي وملعب الجامعة بمدينة جدة السعودية.

قد يعجبك ايضا