التأكيد على تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب

صنعاء/سبأ –
التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومعه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول أمس قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الجنرال جيمس ماتيس والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.◌ٍ
واستعرض اللقاء مجالات التعاون المشترك بين جيشي البلدين سيما في جوانب التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات خاصة في مكافحة الإرهاب.
وفي اللقاء نوه وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بمستوى التعاون العسكري بين الجيشين اليمني والأمريكي .. مؤكدان ضرورة الدفع بالتعاون المشترك إلى آفاق رحبة تخدم مصالح البلدين.
ولفتا إلى أن المرحلة القادمة في اليمن هي مرحلة البناء الحقيقي وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس وطنية وعلمية وجعلها تحت قيادة وطنية واحدة .
وأكدا أن الحرب على الإرهاب متواصلة وسيتم ملاحقة تلك العناصر وعدم إتاحة أي فرصة لهم بأي حال من الأحوال .. مشيران إلى أن الإرهاب بحاجة إلى جدية كبيرة في التعاون بين البلدين في مختلف الجوانب كون الإرهاب عدوا◌ٍ مشتركا◌ٍ والتعاون مطلوب لاجتثاثه .
وأشاد وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان بالدور الكبير الذي يلعبه السفير الأمريكي بصنعاء والذي بذل جهودا◌ٍ كبيرة عكست حرص الأصدقاء الأمريكان على أمن واستقرار ووحدة اليمن .
من جهته عبر قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى عن أحر التعازي في استشهاد قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم علي قطن على أيدي العناصر الإرهابية المتطرفة .. مشيدا◌ٍ بالنجاحات والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والأمن اليمنية ضد عناصر الإرهاب والتي تعاملت معها اليمن بجدية تامة وصرامة وحزم خلال المواجهات الأخيرة التي خلقت نوعا◌ٍ من التفاؤل في القضاء على ما تبقى من العناصر الإرهابية .. مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لاجتثاث الإرهاب.
حضر اللقاء مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد مجاهد غشيم ومن الجانب الأمريكي السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين ومدير مكتب التعاون والملحق.
من جانبه التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي في قائد القيادة الأمريكية الوسطى اللواء جيمس ماتيس والوفد المرافق له.
وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.
وشدد وزير الخارجية على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الارهاب ومعالجة جذور التطرف باعتبار الحل الأمني وحده لن يكون بمقدوره هزيمة التطرف والإرهاب.
من جانبه¡ أكد اللواء ماتيس دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ولقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهوده في تعزيز أمن واستقرار اليمن والانتقال به نحو المستقبل.
كما أكد دعم الولايات المتحدة لليمن في كافة المجالات لإنجاح جهودها في مكافحة الارهاب والتطرف واعادة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية.
حضر اللقاء السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين.

قد يعجبك ايضا