إجراءات لتحسين أداء الشبكة الكهربائية بمارب

مارب/سبأ –
أكد محافظ مارب سلطان العرادة اهتمام القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني بمحافظة مارب وتنميتها وعلى وجه الخصوص في مجال الكهرباء وذلك من خلال تزويد المحافظة بعشرين ميجاوات كقدرة إضافية لمواجهة المتطلبات المتزايدة على التيار الكهربائي.
جاء ذلك في الاجتماع الذي ضم الوحدة التنفيذية لمشروع الربط الكهربائي لمديريات المحافظة ضمن الشبكة الوطنية للمحطة الغازية.
مشيرا إلى أن هناك مشاريع إضافية لشراء مواد للشبكة الجديدة للربط الكهربائي بتكلفة إجمالية بلغة عشرة ملايين دولار هذا وقد تم في الاجتماع تشكيل للجنة لجرد مواد الكهرباء المنصرفة والمركبة والمتبقية للمديريات المتمثلة في مدغل وحريب وبيحان والجوبة فيما تم تشكيل لجنة أخرى لتقييم وحصر الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية لمديرية مدغل وأعمال النهب والتخريب التي طالت مشروع الكهرباء وتم التأكيد على رفع تقارير نتائج الجرد والتقييم قبل حلول شهر رمضان المبارك حتى يتم استكمال تنفيذ أعمال الشبكة لربط المديريات بالتيار الكهربائي.
من جانب آخر اطلع المحافظ على مستوى الأداء وسير العمل في الإدارات والأقسام التابعة لفرع الجهاز المركزي لرقابة والمحاسبة¡
وخلال الزيارة أكد المحافظ أهمية تنفيذ المهام الرقابية وأداء والعمل بكل أمانة وإخلاص للحفاظ على المال العام وتحري الدقة والمصداقية في الفحص ورفع التقارير الصحيحة ليتسنى محاسبة كل من قام بارتكاب مخالفات قانونية .
مؤكدا أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستكون السند القوي لفرع الجهاز لتنفيذ التوصيات والعمل بالقرارات المرفوعة من قبله مشددا على أهمية العمل بكل شفافية ومصداقية لانجاز المهام الموكلة مع تبيين الاختلالات المتواجدة في تنفيذ المشاريع وأعمال المكاتب التنفيذية وفروع الوزارات.

قد يعجبك ايضا