تأبين فقيد الصحافة والأدب محمد عبدالاله العصار


صنعاء/سبأ –
أقامت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أمس على رواق بيت الثقافة بصنعاء حفل تأبين فقيد الصحافة والوطن الشاعر والأديب محمد عبدالاله العصار.
وفي حفل التأبين الذي حضره زملاء الفقيد من إعلاميين وصحفيين وأدباء تحدث شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح عن مناقب ومآثر الفقيد خلال حياته كشاعر وأديب وصحفي.. منوها بأنه من المفترض أن يكرم الفقيد وهو على قيد الحياة.
وقال الدكتور المقالح أن الفقيد العصار يعد شاعرا وأديبا أكثر من دخوله عالم الصحافة والسياسة من خلال عمله في مؤسسة الثورة للصحافة ومجلة معين.
في حين عبر وكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع عن تعازي قيادة الوزارة والمؤسسات التابعة لها لأسرة الفقيد المرحوم محمد العصار.. لافتا إلى الحضور المتميز للفقيد بين زملائه في مؤسسة الثورة والذي يعد رحيله خسارة على زملائه خاصة والوسط الصحفي بشكل عام.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
إلى ذلك تناولت كلمة اتحاد الأدباء والكتاب التي ألقاها مدير فرع اتحاد صنعاء محمد القعود الصفات الحميدة التي تحلى بها الفقيد العصار في تعامله مع زملائه كإنسان قبل أن يكون شاعرا وأديبا وصحفيا.. مبينا الخسارة الكبيرة التي فقدها الوسط الصحفي والأدباء برحيل الفقيد وما ترك من بصمات خلال مسيرته النضالية في عمله الثقافي والإعلامي.
كما ألقيت كلمات عن أسرة الفقيد ألقاها شقيقه عبدالملك العصار وعن زملاء الفقيد رئيس تحرير صحيفة الوحدة حسن عبدالوارث ومحمد الغربي عمران رئيس نادي القصة وعلي البيضاني عن مناضلي الشهداء¡ استعرضت جميعها مناقب الفقيد وما خلفه من إرث ثقافي وأدبي على المستويين الثقافي والإعلامي.

قد يعجبك ايضا