الصحف التشيكية تهلل للتأهل

الثورة –
هللت الصحف التشيكية لتأهل منتخب بلادها إلى ربع النهائي¡ وكتبت صحيفة “بليسك” على صفحتها الأولى: “لقد تأهلنا! شكرا◌ٍ أيها الشباب”.
وتابعت الصحيفة: “مشوار اليورو يستكمل… تأهلت تشيكيا بصفتها متصدرة المجموعة مع اليونان في المركز الثاني. أمر لا يصدق”.
وعلى موقع “سبورت دايلي” ورد: “رائع! ييراتشيك ارسل التشيك الى ربع النهائي”.
أما “دنيس” الشعبية فقد ذكرت بعدم غياب تشيكيا عن أي نهائيات قارية بعد الانفصال عن تشيكوسلوفاكيا عام 1993م: “لقد تأهل التشيك الى الدور الاقصائي للمرة الثالثة (نهائي 96م ونصف نهائي 2004م)”.
وتابعت: “بعد الدقائق الأولى حيث حارب التشيك أمام الهجمات البولندية¡ كانوا الفريق الافضل. كان التشيكيون أكثر مهارة وأسرع. لقد اغضبوا البولنديين الطامحين وأسكتوا الجماهير المحلية بأدائهم الرائع”.
وأضافت “ليدوفي نوفيني”: “لو كان صراخ المشجعين هو الفاصل لتأهلوا الى ربع النهائي. لكن قواعد كرة القدم مختلفة¡ لذا أصبحت جمهورية تشيكيا بين أفضل ثمانية منتخبات في القارة”.

الاحتفالات تجتاح أثينا

اجتاحت الاحتفالات الشعبية الواسعة شوارع العاصمة اليونانية أثينا وعدد من المدن الأخرى عقب تأهل المنتخب اليوناني إلى دور الثمانية.
ورغم الأزمة الاقتصادية الجامحة التي تعيشها اليونان¡ ظلت الاحتفالات قائمة حتى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين¡ حيث تم اشعال الالعاب النارية واطلاق أبواق السيارات بجانب الغناء والرقص.
وخيمت سحابة دخانية على سماء أثينا بفعل الألعاب النارية وانطلقت الجماهير ما بين أطفال وشيوخ ورجال وسيدات إلى الشوارع احتفالا بالنجاح الأوروبي.

استقالة سمودا من تدريب منتخب بولندا

أعلن مدرب بولندا فرانتشيسك سمودا استقالته من منصبه عقب خسارة منتخب بلاده أمام تشيكيا 0-1 وخروجه خالي الوفاض من نهائيات كأس أوروبا.
وقال سمودا غاضبا في تصريح للتلفزيون البولندي “إنها نهاية مغامرتي مئة بالمئة¡ عقدي ينتهي بعد نهاية كأس أوروبا 201م2¡ أشكر اللاعبين”.
وخسر سمودا الرهان بخسارته في المواجهة الأولى مع تشيكيا في النهائيات القارية والثالثة على الصعيد المشاركات الرسمية (تواجها سابقا في تصفيات مونديال 2010م حيث فازت بولندا ذهابا 2-1 وخسرت ايابا 0-2)¡ والسادسة منذ انفصال تشيكيا وسلوفاكيا (3 انتصارات لبولندا و2 لتشيكيا).

اليويفا يحقق في اقتحام الجماهير الانجليزية للملعب في لقاء السويد

بدأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اجراءات تأديبية ضد الاتحاد الانجليزي عقب محاولة بعض الجماهير الانجليزية اقتحام الملعب اثناء مباراة فريقها امام السويد.
وقال بيان صادر عن الاتحاد الاوروبي يوم أمس الاحد بدأ الاتحاد الاوروبي اجراءات تأديبية ضد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بسبب السلوك غير المنضبط لجماهيره التي حاولت اقتحام الملعب في مباراة السويد في كييف يوم الجمعة الماضي¡ وستتعامل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي مع القضية بعد غد الاربعاء.

الكرة تتحول إلى جمباز بين ا◌ِشلي يونج وسفينسون

الصورة التي التقطتها كاميرا أحد المصورين ليست في لعبة الجمباز الأرضي ولكنها في مباراة السويد وإنجلترا التي انتهت لصالح إنجلترا 3-2 وهي ليست أيضا◌ٍ احتفال بهدف أو رقصة أفريقية في الملاعب الأوروبية .. ولكنها كرة مشتركة بين أشلي يونج لاعب المنتخب الإنجليزي وانديرس سفينسون لاعب المنتخب السويدي بعد أن أصبح العنف والقوة أحد سمات كرة القدم الحديثة.

الهنود الحمر يشجعون بولندا

منذ انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا◌ٍ ببولندا وأوكرانيا ¡وهناك حرب شرسة خارج المتسطيل الأخضر بين الجماهير في التقاليع وطرق التشجيع لمنتخباتهم.
وفي الصورة ابتكر هذا المشجع طريقة جديدة لجذب الأنظار من خلال ارتداء التاج الخاص بالهنود الحمر من أجل تشجيع منتخب بولندا.

قد يعجبك ايضا