منتخب تحت 22 يخسر برباعية أمام الأردن



كاتماندو / محمد الهتاري
خسر منتخب تحت 22 عاما◌ٍ لكرة القدم أمام المنتخب الأردني برباعية نظيفة في الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية والتي تضم منتخبات (أوزبكستان – الأردن – النيبال – بنجلادش – اليمن) وتستضيفها العاصمة النيبالية كاتماندو حتى 24 يونيو الجاري.
الخسارة كانت قاسية ولم تعكس الصورة التي ظهر بها لاعبونا خلال مجريات اللقاء حيث لعب منتخبنا في الشوط الأول بتشكيلة مكونة من شكري سالم في حراسة المرمى وإبراهيم جهامة وعصام الورافي عمار حمصان ومحمد السروري وعمار زيدان في الدفاع وياسر الشيباني وعلي غرابة وصدام قاسم وصدام الشريف وسالم موزعي وحيدا◌ٍ في الهجوم.
وأهدر منتخبنا بعض الفرص بداية المباراة منها عكسية محمد السروري والتي أخرجها المدافع الأردني محمد الداوود وتسديدة صدام قاسم والتي علت مرمى الحارس الأردني مصطفى أبو مسامح.
ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 28 تمكن لاعب وسط المنتخب الأردني من مباغتة دفاع منتخبنا ليتلاعب بالكرة وواجه الحارس شكري سالم وأرجع الكرة على يمينه محرزا◌ٍ هدف التقدم للمنتخب الأردني.
ولم تمر سوى خمس دقائق حتى أضاف المهاجم الأردني محمود زعترة الذي أستلم كرة عكسية برأسه وأودعها يمين الحارس شكري محرزا◌ٍ الهدف الثاني للأردن.
واستمرت السيطرة الأردنية وسط ارتباك كبير من لاعبي خط المنتصف لمنتخبنا حتى الدقيقة 40 حينما أشهر الحكم السوري مسعود طفيلية كرتا◌ٍ أحمر على كابتن المنتخب الأردني حمزة الدردور بعد عرقلة مدافع منتخبنا إبراهيم جهامة ¡ لينتهي الشوط الأول بتقدم أردني بهدفين نظيفين.
واستهل المنتخب الأردني السوط شوط الثاني مهاجما◌ٍ على الرغم من النقص العددي في صفوفه ,وهو ما أربك لاعبينا وأجبرهم على التراجع إلى الوراء.
وأجرى مدرب المنتخب أبراهام مبراتو تغيير بنزول ياسر الجبر مهاجما◌ٍ بدلا◌ٍ عن صدام الشريف ليبدأ لاعبينا في التقدم وتحصل على فرص للتسجيل منها بأقدام محمد السروري أنقذها الحارس الأردني أبو مسامح وتسديده سالم موزعي في أقدام المدافع.
وكان دخول لاعبنا علي البعداني بديلا◌ٍ من صدام قاسم جيدا◌ٍ ومن أول كرة استلمها البعداني داخل المنطقة المحرمة في الدقيقة 74 للدفاع الأردني حيث سدد الكرة بقوة وتصدى لها المدافع من على خط المرمى.
وفي ظل محاولة منتخبنا تقليص النتيجة تمكن المنتخب الأردني من إضافة الهدف الثالث بواسطة اللاعب مصعب اللحام في الدقيقة (77) ¡ وبعده بدقيقتين أضاف اللاعب أحمد صالح الهدف الرابع للمنتخب الأردني والذي اختتم به المهرجان التهديفي لتنتهي المباراة بخسارة قاسية للمنتخب الوطني تحت 22 عام أمام نظيره الأردني.
فلاشات
– خط الدفاع كان هو الأسوأ والأهداف جاءت من أخطاء بسيطة لكنها قاتلة.
– أرجع مدرب منتخبنا ابراهام مبراتو في المؤتمر الصحفي أسباب الخسارة إلى قلة الخبرة للاعبينا مقارنة بلاعبي المنتخب الأردني, وكذا إلى الأخطاء التي أرتكبها لاعبو خط دفاع منتخبنا وهو ما سيعمل على تفاديه في اللقاء الثاني أمام المنتخب النيبالي المستضيف.
– التحكيم كان ناجحا◌ٍ بقيادة السوري مسعود طفيلية ساعده مواطنه محمد جودت واللبناني هادي القصار فيما كان الهندي برتاب سنج حكما◌ٍ رابعا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا