وزير الكهرباء والطاقة يلتقي سفيري تركيا والهند


الثورة نت/.. –

ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع اليوم مع السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان مجالات التعاون المشتركة بين البلدين خاصة في مجال الكهرباء والطاقة¡ وآفاق التعاون الحالي والمستقبلي بين اليمن وتركيا.

وفي اللقاء أشار الوزير سميع إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا وضرورة تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة¡ مشيدا◌ٍ بخبرة وجودة الشركات التركية وأهمية الاستفادة منها في تطوير قطاع الكهرباء في اليمن.

من جانبه أكد السفير التركي بصنعاء حرص بلاده على دعم ومساندة الحكومة اليمنية من خلال تقديم الاستشارات والإمكانات الفنية للنهوض بقطاع الكهرباء¡ مثمنا◌ٍ جهود وزير الكهرباء في اهتمامه وتعاونه ودعمه للشركات التركية وتسهيل أعمالها ومهامها.

كما ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع مع السفير الهندي بصنعاء الدكتور أوصاف سعيد والوفد الاستثماري المرافق له¡ مجالات التعاون بين اليمن والهند خصوصا في مجال الكهرباء والطاقة.

ورحب وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح حسن سميع بالاستثمارات الهندية في مجال الكهرباء والطاقة¡ مؤكدا أنها ستحظى بكامل الرعاية وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

ولفت الدكتور سميع إلى أن اليمن تتطلع إلى إقامة شراكة كاملة في مجال الكهرباء والطاقة مع الهند والاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال¡ مشيدا◌ٍ بالعلاقات اليمنية الهندية والتي تزداد تطورا◌ٍ ونماء◌ٍ أكثر من أي وقت مضى.

من جانبه أكد السفير الهندي بصنعاء حرص بلاده على دعم ومساندة الحكومة اليمنية والمساهمة في تطوير قطاع الكهرباء والطاقة من خلال إنشاء المشاريع المختلفة في التوليد والتوزيع والنقل¡ مثمنا◌ٍ جهود وزير الكهرباء والطاقة في تشجيع الاستثمارات الأجنبية ومنها الهندية وتذليل الصعوبات والمعوقات أمام المستثمرين.

وخلال اللقاء قدم أعضاء وفد الشركتين الهنديتين عرضا◌ٍ تفصيليا◌ٍ عن أنشطة الشركتين في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية وإمكانياتهما التصنيعية في قطاع الكهرباء¡ مبدين رغبتهم وتطلعهم للاستثمار في اليمن لما يمتاز به من مقومات استثمارية جاذبة وواعدة.

سبأ

قد يعجبك ايضا