من يورو 2012


الرئيس البولندي يؤيد تشديد العقوبة على مثيري الشغب
أعرب الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي مساء أمس الأول الخميس عن تأييده لسن عقوبات أكثر شدة ضد مثيري الشغب في مباريات بطولة الأمم الأوروبية التي تشارك بولندا في تنظيمها حاليا.
وقال الرئيس في لقاء مع محطة تي في إن 24 الإخبارية البولندية مشيرا إلى ضرورة مثل هذه العقوبات الرادعة: هذه لحظة ينبغي على الدولة البولندية أن تستخدم فيها عقوبات شديدة لإنقاذ بولندا من خطر إفساد الأحداث الرياضية التي تجري على أراضيها.
وحذر الرئيس البولندي في الوقت نفسه من العنف الذي مارسه مثيرو الشغب أثناء المباراة المتميزة بين بولندا وروسيا قائلا: هذه الأعمال تحمل صبغة إذكاء المشاكل بين البلدين وعلى المستوى الدولي.

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يبدأ تحقيقاٍ مع بندتنر
يواجه مهاجم الدنمرك نيكلاس بندتنر اتهاما بسوء التصرف من جانب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بسبب إقدامه على رفع قميصه وظهور علامة تخص شركة مراهنات ايرلندية عندما كان يحتفل باحراز هدف لمنتخب بلاده في كأس اوروبا 2012م لكرة القدم امام البرتغال في وقت سابق من الاسبوع الحالي وانتهت المباراة بفوز البرتغال على الدنمرك 3-2 ضمن المجموعة الثانية يوم الاربعاء الماضي.
وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان يوم أمس الجمعة بدأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقا مع مهاجم الدنمرك نيكلاس بندتنر يتعلق بسوء التصرف خلال مباراة الاربعاء في كأس اوروبا 2012م ضمن المجموعة الثانية أمام البرتغال في لفيف.
وسيتم النظر في القضية يوم الاثنين المقبل وتنفق العديد من الشركات ملايين الدولارات من أجل الظهور في كأس اوروبا للعبة الشعبية في حين لا يتسامح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في أي مخالفات تتعلق بهذا الشأن.

طفل أوكراني يحقق حلمه بمقابلة شيفشينكو
حقق طفل في السادسة من عمره ذاع صيته على الانترنت بعد احتفاله بهدف الفوز الذي سجله اندريه شيفشينكو لمنتخب اوكرانيا في مرمى السويد حلمه بمقابلة نجمه المفضل.
واظهرت صور تلفزيونية الطفل تيمور شامانوف يكاد يطير من السعادة بعد هدف شيفشينكو وسرعان ما عرفت هذه الصور طريقها الى مواقع الانترنت.
وزار شامانوف منتخب اوكرانيا في معسكره التدريبي في كييف الاربعاء ومنحه شيفشينكو قميص لعب المنتخب.
وقال لاعب الوسط سيرجي نازارينكو للصحفيين زارنا هذا الطفل ومنحناه قميصا نحن سعداء جدا لوجود مشجعين مثله ربما يلعب يوما ما للمنتخب الوطني.
مشجعون بولنديون يعتذرون بعد اشتباكات مع الروس اعتذر المئات من البولنديين اليوم الخميس وقالوا إنهم يشعرون بالخزي بعد الاشتباكات الأخيرة حين هاجم مشجعون بولنديون مشاغبون مشجعين روسا كانوا في طريقهم إلى مباراة الفريقين.
وكتب مشجعون في المنتديات وعلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي اعتذارات عن أولئك الذين وصفوهم بأنهم حمقى بلهاء هاجموا المشجعين الروس والشرطة قبل مباراة بولندا وروسيا في وارسو الثلاثاء.
وقال بيان مشترك على فيسبوك أيده حوالي 1400 شخص نيابة عن جميع البولنديين رجال ونساء نرجو أن تتقبلوا اعتذارنا الصادق عن هؤلاء الأغبياء الذين هاجموكم بدون سبب.. أنتم دائما موضع ترحيب هنا.
وقال المشجعون البولنديون إنهم يشعرون بالخجل إزاء العنف وينتابهم القلق من أن يكون هناك رأي سلبي عن البولنديين .
وكتب مشجع بولندي يدعى توميك على موقع يوتيوب: أعرف جيدا أن الروس والبولنديين اخطأوا ولكن المشجعين البولنديين يجب أن يسيطروا على مشاعرهم.. نحن المنظمون لهذه البطولة والآخرون يكونون رأيا عنا.

الفيفا سعيد بالعد العكسي قبل ركلة البداية
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم أمس الأول الخميس تعليقات قالت إن العد العسكي الذي يسبق ركلة البداية في مباريات بطولة اوروبا 2012م ينال من سلطة الحكام وقبل ركلة البداية في مباريات بطولة اوروبا يبدأ مذيع الاستاد في العد بشكل عكسي من عشرة الى واحد قبل ان يعطي الحكم إشارة انطلاق المباراة في خطوة اثارت انزعاج بعض الاشخاص الذين يسعون الى الحفاظ على تقاليد كرة القدم.
وقال الفيفا في بيان بشكل عام فان المنسق العام مثلما نطلق عليه في لجنة المسابقات في الفيفا أو مدير الاستادات في لجنة المسابقات بالاتحاد الاوروبي يمنح هذا الحق للحكم الرابع على أي حال.
وأضاف الحكم الرابع يقوم بعدها بابلاغ حكم الساحة بأن كل شيء بات جاهزا لانطلاق المباراة وتابع في بطولة اوروبا 2012م يتم اعلان عن هذا الامر بشكل علني لاعطاء الفرصة للجماهير بأن تكون جزءا من الحدث الرياضي.
واستطرد البيان بالنسبة للحكم الامر لا يشكل أي فارق سواء تم ابلاغ الامر للحكم الرابع أو تم ابلاغه لكل الحاضرين في الملعب الانطلاق الحقيقي للمباراة لا يزال يخضع لسلطة الحكم (من خلال الصفارة لإعطاء إشارة البدء).

اليويفا يعاقب ألمانيا والبرتغال
أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس إنه عاقب الاتحادين الالماني والبرتغالي للعبة بغرامة مالية بسبب احداث وقعت اثناء مباراة الفريقين في المجموعة الثانية بالبطولة الاوروبية يوم السبت الماضي.
وعوقب الاتحاد الالماني للكرة بغرامة عشرة آلاف دولار (12600 دولار) بعد القاء جماهير ألمانية ما بدا انه قطع من الورق على لاعبي البرتغال عدة مرات أثناء الشوط الاول.
وعوقب الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بغرامة خمسة آلاف يورو بسبب تسبب منتخبه الوطني في تأخير انطلاق الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في لفيف.

قد يعجبك ايضا