إشراك الإعلاميين والفنانين في التوعية بأضرار المخدرات


عدن/سبأ
عقدت بمحافظة عدن أمس ورشة عمل تنسيقية حول إشراك الإعلاميين والفنانين في حملة ” اوعدني ” للتوعية بأضرار المخدرات نظمتها مؤسسة صناع الحياة فرع عدن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 من يونيو من كل عام .
وتناولت الورشة التي ضمت أكثر من 30 صحفيا وإعلاميا وفنانين تشكيليين عددا◌ٍ من المحاور الأساسية حول مسؤولية وسائل الإعلام في توعية المجتمع ودورهم في الحد من انتشار المخدرات بين أوساط المجتمع والمساعدة على إيصال فكرة الحملة التي تهدف إلى التوعية بأضرار المخدرات إلى كل أطياف المجتمع وإبراز النماذج الناجحة الذين تصدوا للمخدرات عبر الوسائل الإعلامية المختلفة للحد من هذه المشكلة الصحية على فئات المجتمع.
وفي افتتاح الورشة أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة عمار الصوفي أهمية دور وسائل الإعلام في الحد من ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطيها من خلال الرسالة الإعلامية عبر برامج توعوية ومتطورة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع وتنبه المدمن إلى وجود الهيئات والجهات الرسمية والشعبية التي تستطيع أن تمد إليه يد العون لإخراجه من مستنقع الإدمان والتعريف بمخاطر المخدرات.
وفي ختام الورشة تم عرض أفكار فنية وإعلامية تخدم الحملة وتساعد على إيصال فكرتها إلى كل أطياف المجتمع شملت تنفيذ عدد من البرامج الشبابية عبر القنوات الفضائية المشاركة في الورشة وانتاج أفلام توعوية وفلاشات قصيرة توضح أضرار المخدرات وتنفيذ رسومات تعبيرية في الشوارع وإرسال رسائل (ا س ام اس ) عبر شبكات الاتصال¡ بالإضافة إلى إنتاج مسرحيات توعوية خاصة بالحملة .
من جهة أخرى بدأت أمس بعدن دورة تدريبية في مجال التعامل مع الأبناء تنظمها جمعية التضامن التنموية النسوية بعدن بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للسكان بمشاركة 25 امرأة من محافظة عدن.
وتهدف الدورة على مدى أسبوع تعريف المشاركات على الأسس والقواعد الاجتماعية والسيكولوجية النفسية المتبعة للتعامل مع الأبناء¡ والمناخات المطلوبة من خلال متابعة مشاكلهم والإصغاء لهم ووضع الحلول المناسبة لهم¡ وكذا الحد من ظاهرة العنف الأسري والعزوف الاجتماعي المبكر والذي قد يلحق ضررا◌ٍ بدنيا◌ٍ ويضيع مستقبل الأطفال تربويا وتعليميا.
وفي افتتاح الدورة حثت رئيسة جمعية التضامن التنموية النسوية بعدن الدكتورة خديجة جامع المشاركات على أهمية الاستفادة من مواضيع الدورة والحلول والمواضيع التي تساعد في الالتزام الأسري والاجتماعي للأبناء والحفاظ على مستقبلهم وتربيتهم التربية الحسنة والاهتمام برعايتهم صحيا وغذائيا.

قد يعجبك ايضا