ملتقى ارحب يقر وثيقة إخاء لحل جميع القضايا والمشاكل بالحوار


الثورة نت/.. –

أكد المشاركون في المخيم الأول لملتقى السلم والوئام بمديرية أرحب محافظة صنعاء على أهمية تشكيل مجلس يضم مشايخ ووجهاء قبائل أرحب كمرجعية قبلية منظمه تعمل على توحيد الجهود وحل كافة القضايا والمشاكل التي تواجه المديرية¡وتعزيز قيم المحبة والوئام بين ابناء المديرية ونبذ الفرقة والطائفية بكل اشكالها.
وأقر المشاركون في اختتام المخيم الذي نظمه ملتقى السلم والوئام بمديرية أرحب محافظة صنعاء وشارك فيه على مدى ثلاثة ايام نحو 200 من مشايخ وشخصيات اجتماعية بمديرية أرحب بصنعاء وثيقة إخاء ووئام ركزت على لملمة الصف وتوحيد الجهود وحل جميع القضايا والمشاكل بالحوار والتشاور البناء.
وأكدوا على ضرورة العمل على رعاية مصالح المديرية¡وإنهاء قضايا الثأر واحترام الطرقات العامة وعدم اللجوء إلى قطع الطرقات لأي أسباب كانت¡وحل مختلف القضايا بتحكيم العقل والمنطق والشريعة¡وتغير الصورة السلبية عن القبلية¡وتجسيد دورها الحقيقي بقيمها وأخلاقها الفاضلة والنبيلة.
وناقش ابناء ارحب في مخيمهم الأول جملة من القضايا الهامة منها قضايا الثأر ومشاكل الأراضي والمراهق الشخصية¡والخلافات بين بعض أبناء القبائل¡وعدد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية¡ووضع الحلول والمعالجات الناجعة والتزام الجميع بها ..
واجمع المشاركون اختيار مركز المرحوم محسن أبو نشطان التعليمي بالمديرية كمقر دائم للمجلس واعتباره هجرة تعليمية ومركز لخدمة العلم والتنوير..كما تم تكليف لجنة لدراسة المقترحات والتوصيات المقدمة من اللجان المنبثقة من المشاركين لإعداد صيغة تنفيذية لتلك التوصيات والقرارات ومتابعة تنفيذها.

تصوير : فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا