حملة تحصين بيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة بالمحويت

كتب/منصورشايع –
بدأت فرق التحصين البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والري ومكتب الزراعة بمحافظة المحويت أمس تنفيذ حملة التحصين البيطرية للماعز والأغنام ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في المحافظة . أوضح ذلك لـ “الثورة ” الأخ هاني احمد متاش المسئول الاعلامي للحملة البيطرية بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري إلى أن الحملة التي ستستمر على مدى أسبوعين تستهدف تحصين أكثر من 80 ألف رأس من الماعز والأغنام بمحافظة المحويت ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.
مشيرا إلى أن الحملة ستنفذ بواسطة ثمان فرق بيطرية متخصصة وتستهدف ثمان مديريات ملحان¡ بني سعد¡ حفاش¡ الخبت¡ المحويت¡ الطويلة¡ شبام¡ الرجم
لافتا إلى أن الحملة تأتي في اطار برنامج الإدارة العامة للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري في مجال الحملات الوطنية البيطرية والذي ينفذ بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية . مشددا على أهمية مثل هذه الحملات البيطرية في حماية الحيوانات من الإصابة بطاعون المجترات الصغيرة وبما يسهم في الحد من الخسائر الناجمة عن نفوق الحيوانات المصابة بهذا المرض .
مفيدا بأن أعمال الحملة تتضمن جوانب توعية ارشادية وتوزيع بروشورات وملصقات إرشادية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حول كيفية وقاية الحيوانات وحمايتها من الإصابة بالأمراض الى جانب معالجة الحيوانات المصابة.
ودعا في ختام تصريحه المزارعين ومربي الحيوانات التجاوب مع فرق التحصين البيطرية بما يمكنهم من تنفيذ الحملة من أجل حماية حيواناتهم. مطالبا الجهات الرسمية والشعبية في تلك المديريات الى التعاون مع الفرق لتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تعرض سير تنفيذ الحملة وبما يخدم المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا