مناقشة الترتيبات للأنشطة الصيفية

صنعاء / سبأ –
ناقش اجتماع عقد أمس بصنعاء وضم وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول¡ الترتيبات والاستعدادات الجارية لتنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية لهذا العام.
وتطرق الاجتماع إلى ما أنجزته اللجنة الفنية من خطوات للإعداد والتحضير للأنشطة الصيفية التي ستقام هذا العام ومنها إقامة مراكز شبابية دائمة تخصصية ونوعية كمراكز الحاسوب واللغات والمهارات الشبابية والتنمية البشرية.
وفي الاجتماع أشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية الأنشطة الصيفية ودورها في استغلال أوقات فراغ الشباب فيما يفيدهم ويسهم في بناء قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية .. مؤكدا◌ٍ ضرورة أن تتضمن برامج الأنشطة الصيفية أنشطة نوعية وبرامج توعوية حول تعزيز دور حكومة الوفاق الوطني واعتبار مؤتمر الحوار الوطني هو المخرج لحل القضايا الوطنية وكذا تعزيز قيم الولاء الوطني لدى الشباب ومجابهة الإرهاب والغلو والتطرف.
واعتبر الوزير الارياني الشباب ثروة اليمن ورأس ماله الحقيقي والركيزة الأساسية للبناء والتنمية الشاملة كونهم الشريك الأكبر في الحياة بمختلف جوانبها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
من جانبه أشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول إلى أهمية تضافر الجهود وتكاملها لإنجاح البرامج والأنشطة الصيفية والاستفادة من تجارب الأعوام الماضية لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات بما يكفل نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وحث الوزير الأشول على ضرورة بناء الشباب بناء◌ٍ نوعيا◌ٍ ورعايتهم وتأهيلهم وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم وإكسابهم مزيدا◌ٍ من المعارف والمهارات والخبرات المتجددة وإعدادهم إعدادا◌ٍ روحيا◌ٍ وفكريا◌ٍ وسياسيا◌ٍ .
وأقر الاجتماع تقديم خطة النشاط الصيفي لهذا العام إلى اجتماع اللجنة العليا للمراكز الصيفية لمناقشتها وإقرارها ورفعها إلى مجلس الوزراء.

قد يعجبك ايضا