اتحاد نساء اليمن يدشن مشروع سن الزواج الآمن

الثورة / شوقي العباسي –
دشن اتحاد نساء اليمن مشروع سن الزواج والحمل الآمن في محافظة إب مديرية العدين وذلك بالتعاون مع مشروع استجابة اليمن وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .
وفي حفل التدشين أكد مدير مديرية العدين في محافظة إب العقيد عبدالله البخيتي استعداد المديرية لتسهيل مهام الاتحاد في تنفيذ أنشطة المشروع وتوفير الكادر المتخصص والمؤهل للتثقيف المجتمعي للفئات المستهدفة بما يحقق أهداف المشروع و يخدم المجتمع مشيرا إلى نماذج من المجتمع عايشت الزواج المبكر بمخاطره وآثاره السلبية الصحية والنفسية والاجتماعية موضحا أهمية المشروع في توعية الآباء والأمهات بمفهوم سن الزواج الآمن في المناطق الريفية والأشد فقرا ¡ مثمنا الجهود التي يبذلها الاتحاد في الوصول لتلك المناطق والعمل على رفع الوعي فيها بمختلف القضايا التي تهم المجتمع بمختلف فئاته.
إلى ذلك أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع إب حياة الكينعي أهمية الشراكة مع قيادات المجتمع والمجالس المحلية ومدراء المدارس في التنسيق لتنفيذ أنشطة المشروع وكذا أهمية التوعية الدينية و الصحية بمفهوم السن الآمن للزواج والحمل وعدم حرمان أبنائنا من طفولتهم وحقهم في التعليم .
منسقة المشروع ريم النجار قدمت عرضا توضيحيا حول أهداف وأنشطة المشروع والفعاليات التي سيقيمها خلال فترة المشروع والتي تستمر خلال الفترة مايو – أكتوبر 2012م.
الجدير ذكره أن المشروع ينفذ في محافظتي الأمانة وإب حيث دشن الاتحاد مشروع سن الزواج الآمن في مديريات ( الثورة – معين وبني الحارث ) في أمانة العاصمة .

قد يعجبك ايضا