افتتاح فرع المعهد العام للاتصالات في البيضاء

{ البيضاء/محمد صالح المشخر –
افتتح محافظ البيضاء محمد ناصر العامري ومعه مدير عام مكتب المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس محمد القرفوشي فرع المعهد العام للاتصالات بالمحافظة.
واستمع المحافظ العامري من مدير المعهد محمد عوض مثنى إلى شرح عن مكونات المعهد والمناهج التي يقوم بتدريسها خاصة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.
وأشار عوض إلى أن المعهد يتميز عن غيره في المحافظة بكونه حاصلا◌ٍ على تراخيص يمنح بموجبها شهادات دولية في عدد من المجالات المتخصصة منها الشهادة الدولية في مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب¡كما سيتم إن شاء اللø◌ِه توسعة المعهد ليشمل دورات أخرى في لغات البرمجة والصيانة ودورات أخرى مثل اللغة الانجليزية وغيرها¡ مشيرا إلى أن المعهد يستهدف عدة محافظات منها محافظة البيضاء ومدينة رداع ومحافظة أبين ومحافظة لحج كون موقع المحافظة يمثل مركزا◌ٍ لهذه المحافظات وتم اعتماد مدربين مؤهلين من الحاصلين على شهادات في مجال الحاسوب¡ بالإضافة إلى خبرات في مجال التدريب والتأهيل.
وأضاف عميد المعهد أنه تم بدء تدريب موظفي القطاع العام من موظفي الدولة في جميع المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية في دورة الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب.
وبيøن عميد معهد الاتصالات بالبيضاء أن فرع المعهد يستوعب أكثر من 40 متدربا يوميا على أربع فترات وقد لوحظ إقبال كبير من قبل الموظفين والمواطنين.
وأهاب بضرورة توسعة المعهد ليشمل دورات أخرى مثل دورات في المجال الإداري ودورات للغة الإنجليزية ودورات متوسعة في مجال الحاسوب وغيرها.
وأكد المحافظ العامري أهمية إنشاء فرع المعهد والذي يعتبر ضمن الإسهامات في تحسين خدمة الاتصالات بالمحافظة وكذا الإسهام في عملية التنمية وربط المحافظة ببعضها¡ مشيدا بما تحقق من إنجازات للوطن خلال مسيرة الخير والنماء للوحدة المباركة والتي شملت مختلف المجالات الخدمية والتنموية¡ على مستوى محافظة البيضاء.
ومن جانبه أشار مدير عام مكتب المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس محمد موسى القرفوش¡ إلى أن قطاع الاتصالات يشهد مواكبة التحولات الكبيرة التي يعيشها العالم في ظل ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات¡ ونظرا◌ٍ لما أصبح يلعبه هذا القطاع من دور حيوي بارز في شتى مناحي الحياة الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية.
وقال المهندس القرفوشي : إن القيادة السياسية في بلادنا أولت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات اهتماما◌ٍ كبيرا◌ٍ وحرصت على النهوض بهذا القطاع والارتقاء بمستوى خدماته وتوسيعها وتعميمها في أوساط المجتمع اليمني والعمل على تمكين اليمن من مواجهة التحديات المختلفة التي يفرضها التطور الهائل والمتسارع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي باتت تشكل قاعدة أساسية للتطوير والتحديث ووسيلة ضرورية وحتمية للتنمية والبناء والنهضة على مستوى ربوع الوطن.

قد يعجبك ايضا