حملة تحصين بيطرية للماعز والأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة بالمحويت


المحويت/ سبأ
بدأت فرق التحصين البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والري ومكتب الزراعة بمحافظة المحويت أمس تنفيذ حملة التحصين البيطرية للماعز والأغنام ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في المحافظة.
وأوضح مدير إدارة الحملات بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة الدكتور محمد الحداد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة تهدف على مدى أسبوعين إلى تحصين أكثر من 80 ألف رأس من الماعز والأغنام بمحافظة المحويت ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.
وبين أن الحملة ستنفذ بواسطة ثمان فرق بيطرية متخصصة وتستهدف ثمان مديريات ( ملحان¡ بني سعد¡ حفاش¡ الخبت¡ المحويت¡ الطويلة¡ شبام¡ الرجم ).
ونوه بأهمية الحملة التي تأتي في إطار برنامج الإدارة العامة للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري في مجال الحملات الوطنية البيطرية والذي ينفذ بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية¡ ودورها في حماية الحيوانات من الإصابة بطاعون المجترات الصغيرة وبما يسهم في الحد من الخسائر الناجمة عن نفوق الحيوانات المصابة بهذا المرض .
ولفت إلى أن أعمال الحملة تتضمن جوانب توعوية ارشادية وتوزيع بروشورات وملصقات إرشادية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حول كيفية وقاية الحيوانات وحمايتها من الإصابة بالأمراض الى جانب معالجة الحيوانات المصابة.
وأهاب الدكتور الحداد بالمزارعين ومربي الحيوانات التجاوب مع فرق التحصين البيطرية بما يمكنهم من تنفيذ الحملة من أجل حماية حيواناتهم. داعيا الجهات الرسمية والشعبية في تلك المديريات الى التعاون مع الفرق لتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تعترض سير تنفيذ الحملة وبما يخدم المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا