مدارات النجوم

متابعة/ريدان عبدالرحمن –
أسامة الرحباني: فيروز رأس الحربة للرحابنة

تميزت حلقة هذا الخميس من برنامج «Dr VIP» الذي يقدمه الإعلامي الزميل طارق سويد بالجرأة والصراحة اللتين يتمتع بهما الفنان أسامة الرحباني الذي حل ضيفا على شاشة الـ«OTV». وتحدث الرحباني عن الجو العائلي الذي تربى فيه بالإضافة إلى الفن الرحباني.
وتذكر أسامة في بداية الحلقة والده منصور حيث أشار إلى أنه لايزال يشعر بوجوده في المنزل والمكتب¡ وأضاف: اعتدت دائما على استشارته والأخذ برأيه لأنه كان يسمح لنا بالمناقشة وتبادل الآراء¡ مؤكدا أنه لا يمانع في التغيير من اجل الأفضل¡ رغم انه يتمتع بصفات سلبية كالعناد والانفعال السريع.
وعن العمل مع الأخوين رحباني قال أسامة: منصور وعاصي الرحباني نقلا الفكر الموسيقي إلى العالم العربي عبر أعمالهما بحيث لا يمكن ان تستمع إلى موسيقى عاصي ومنصور وصوت فيروز وأنت تلعب أو تدخن النرجيلة¡ بل يتطلب منك ذلك التركيز¡ مضيفا: فيروز كانت رأس الحربة في بيت الرحابنة¡ لأنه بها دحض النمط الواحد الذي كان معتمدا كمعيار للفن.
وعن رأيه ببعض الفنانات قال: «اليسا بحبا كتير وهي صديقتي¡ نجوى كرم أقدرها وعلى تواصل دائم معها وأحب عصبيتها اللبنانية¡ هيفاء وهبي ظاهرة ومبهرة في جمالها¡ احترم نانسي عجرم ومدير اعمالها الناجح جيجي لامارا. وتمتلك نانسي شيئا مميزا في صوتها وأدائها». وفي سياق آخر رفض أسامة المقارنة بين الفنانة كارول سماحة والفنانة هبة طوجي قائلا: أحبهما الاثنتين ولذلك لا أحب المقارنة بينهما. وعلاقتي بسماحة لم تكن يوما سيئة.

إيهاب توفيق بـ “ميني ألبوم”

أعلن الفنان إيهاب توفيق أنه مستعد للسفر لثلاثة أيام مع أسرته ليأخذ راحة من العمل¡ على أن يعود¡ بحسب موقع “النشرة”¡ لاستكمال “الميني ألبوم” الذي سيعود به بعد رحلة غياب دامت عامين.
وعن سبب اختياره لفكرة “الميني ألبوم” أكد توفيق: “للأسف الإنتاج الغنائي في مصر في حالة من الانهيار¡ و”الميني ألبوم” الحل الأمثل لأي مطرب للتخلص من أزمة الإنتاج¡ لذلك أنا فكرت في الميني ألبوم وحتى لا أغيب عن جمهوري”.
وتابع: “يتبقى لي أغنية واحدة وانتهى منه فهو عبارة عن ثلاث أغنيات¡ وسيكون الألبوم بعنوان “جامدة جد◌ٍا”¡ وهي أغنية الألبوم ألحان أشرف سالم¡ وكلمات هاني عبد اللطيف¡ وسأقوم بتصويرها قريبا¡ وفي الغالب سيكون التصوير داخل مصر وليس خارجها”.

الرحباني يقدم أغنية لماغي بوغصن

أكد موقع “حصري◌ٍا” أن المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني قدøم للفنانة ماغي بو غصن أغنية بعنوان “ساكن السما بيسمع” إهداء◌ٍ لـمركز “سانت جود”.
من جانبه دعا المركز المتخصص بمعالجة أمراض السرطان لدى الأطفال بالتعاون مع المنتج جمال سنøان والفنان أسامة الرحباني لإطلاق الأغنية في حفل◌ُ خاص يوم الخميس في 14 يونيو الساعة السابعة مساء◌ٍ في حديقة قصر سرسق في الأشرفية. مشير◌ٍا إلى أن ريع هذه الأسطوانة يعود لعلاج الأطفال المصابين بمرض السرطان.
كتب كلمات أغنية “ساكن السما بيسمع” غدي الرحباني وهي من ألحان أسامة الرحباني¡ وقد تمø تسجيلها منذ نحو ثلاثة أشهر برفقة أوركسترا وكورس كبير من الأطفال¡ إلى جانب أغنية أخرى سوف تطلقها ماغي بو غصن قريب◌ٍا.

نبيل شعيل: سيئ في التمثيل

استضافت الفنانة لطيفة ضمن برنامجها «يلا نغني» على قناة الـ «MBC» بلبل الخليج الفنان القدير نبيل شعيل¡ حيث دار النقاش حول الأغاني التي قدمها عمالقة الطرب العربي¡ إلى جانب محاور أخرى عرضها شعيل على المشاهدين. وفي بداية الحديث¡ أشار بوشعيل إلى أن أول أغنية قدمها أمام الجمهور كانت تحت عنوان «سكة سفر» والتي لاقت استحسانا كبيرا في العالم العربي كافة وخصوصا في مصر¡ لافتا الى أن ظهوره الأول أمام الناس كان من خلال المسرح في الكويت وليس من خلال ألبوم غنائي¡ مشيرا الى أنه أحب اغاني المسلسلات¡ خصوصا أغنية مقدمة مسلسل «ثمن عمري» والتي انتشرت بشكل واسع وأصبحت تطلب في الحفلات. وفي موضوع متصل أكد على عدم قبول أي من أدوار التمثيل في المسلسلات أو الأفلام على الرغم من تلقيه عروضا كثيرة في بدايات مشواره الفني قائلا: «أنا سيئ جدا ولا قدرة لدي في التمثيل¡ أحب أن أكون طبيعيا¡ رحم الله امرأ عرف حده ووقف عنده». وعن أكثر من جذبه من الفنانين والممثلين على الساحة العربية أجاب بانتقاء الفنان محمد فوزي كقدوة له.

قد يعجبك ايضا