هادي يشدد على أهمية الاعتراف بالآخر وعدم الإقصاء


الثورة نت/.. –
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أعضاء مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية برئاسة عبد القوي رشاد.
وبعد ان رحب بهم الأخ الرئيس تحدث إليهم¡ مستعرضا جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالتسوية السياسية التاريخية في اليمن والمرتكزة على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 و مجريات الأمور في طريق السير نحو إخراج اليمن من الظروف الصعبة والدقيقة إلى آفاق الأمن والوئام.
وأشار الأخ الرئيس إلى ان الظروف مازالت صعبة ومعقدة والاعتداء على البنى التحتية ما يزال قائما حيث أن أنبوب النفط مأرب رأس عيسى ما يزال مقطوعا ويخلف خسائر يومية تزيد على 15 مليون دولار يوميا.
وتحدث الأخ الرئيس عن الدعم الذي يلقاه اليمن على الصعيدين الإقليمي والدولي.. معبرا عن تقديره البالغ للجهود التي تبذل من اجل إخراج اليمن من الأزمة وفي المقدمة الاهتمام والمساعدات والدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وتطرق الأخ رئيس الجمهورية إلى القضايا الوطنية من مختلف الجوانب .. مؤكدا أن الاستعدادات جارية لتوفير الظروف الملائمة والمناخات المناسبة لانعقاد المؤتمر الوطني الشامل والذي ستناقش فيه كافة القضايا الوطنية وفي المقدمة من ذلك القضية الجنوبية بصفة عامة وأزمة محافظة صعدة من اجل الوصول إلى حلول وطنية عادلة وشاملة والاتفاق على طبيعة الدولة المدنية الحديثة القادمة وفقا لمخرجات المؤتمر الوطني الشامل بما في ذلك التعديلات الدستورية والنظام الانتخابي وإيجاد الحلول الجذرية لكل القضايا من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والوحدة.
وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن الوطن عانى من أزمات عديدة خصوصا منذ مطلع العام 2011 على مختلف الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية.
وقال:”ان المخرج السياسي وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية كان هو الحل الوحيد من اجل تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية والصراع والتشظي والانقسام ” ..مؤكدا◌ٍ أن المجتمع الدولي اعتبر أن امن واستقرار ووحدة اليمن هي مصلحة يمنية وإقليمية ودولية وبذلك صدرت قرارات مجلس الأمن الدولي على تأكيد التسوية السياسية في اليمن وتنفيذها بإشراف المجتمع الدولي كله.
وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن العمل على مسار التسوية السياسية يمضي إلى الأمام مهما كانت الصعوبات وذلك من اجل تحقيق الطموحات وأمال الشعب اليمني كله في التغيير وبناء اليمن الجديد وتحقيق العدالة والمساواة.. مشددا على أهمية الاعتراف بالآخر وعدم محاولة الإقصاء خصوصا وأننا مقدمين على أعمال وطنية مهمة جدا على مختلف المستويات .

وفي اللقاء قرأ رئيس مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية الرسالة المقدمة للأخ الرئيس مستهلها بالقول :”أتينا إليكم اليوم يا فخامة الأخ الرئيس لنبارك لكم ثقة ابنا اليمن جميعا كما أتينا لنضع أيدينا بأيديكم وجهودنا مع جهودكم ونحن نعتبر أنفسنا جنودا لكل الطموحات التي تطمحون إليها من اجل إرساء الأمن والاستقرار والسكينة العامة “.

وأضاف ” نحن معكم ونثق بأنكم قادرون على تخطي الصعب واجتياز المرحلة الحرجة بنجاح إنشاء الله خصوصا وإننا نثق في شخصكم الكريم المجرب المخلص الغيور على وطنه والعمل على الحيلولة دون الانزلاق إلى مربعات العنف ونرى فيكم أملا◌ٍ لبناء اليمن الجديد ” .

وأشارت الرسالة إلى ان مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية تعمل بكل الجهود للإسهام في استكمال تحقيق أهداف الثورة وفي مقدمة ذلك حل القضية الجنوبية حلا عادلا وقلوبنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للعمل معا وسنقوم مع مختلف القوى والتيارات والشخصيات في كل ما يخدم وطننا الحبيب .

وتناولت الرسالة أيضا عدة نقاط تصب في وضع الحلول للعديد من المسائل العالقة والحقوقية .

قد يعجبك ايضا