بمبلغ (10) ملايين دولار


صنعاء/سبأ
التقى وزير العدل القاضي مرشد العرشاني¡ أمس¡ مسؤول قطاع برنامج العدل بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية روبرت ونج.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي¡ ومشروع برنامج دعم قطاع العدالة والأمن في اليمن التي ستدعمه الولايات المتحدة الأمريكية بتكلفة تقدر بـ (10) ملايين دولار.
وفي اللقاء أكد القاضي العرشاني أن وزارة العدل ستعمل على تهيئة كافة الوسائل الممكنة لتنفيذ البرنامج وبصورة تضمن نجاحه¡ وكذا الحرص على الاستفادة من كافة أشكال الدعم التي تقدمه الدول المانحة وفي مقدمتها الولايات المتحدة لليمن في كافة المجالات سيما العدالة والأمن.
وأشاد الوزير بالدور الأمريكي في دعم توجهات الحكومة اليمنية في المرحلة الراهنة والتي من شأنها المساعدة في إخراج اليمن من أزمته التي عصفت به منذ مطلع العام الماضي¡ والوصول به إلى بر الأمان¡ متمنيا أن يكون برنامج الدعم الأمريكي بداية لسلسلة برامج تعاون مستقبلية لدعم قطاع العدالة في اليمن.
من جانبه أشار المسؤول الأمريكي إلى التوجه الجاد لحكومة بلاده في دعم اليمن في كافة المجالات خاصة قطاع العدالة والأمن وتعزيز سيادة القانون¡ مؤكدا أن الولايات المتحدة سوف تعمل مع الشركاء من الاتحاد الأوروبي ودول الخليج لدعم اليمن بما يمكنه من الخروج من الأزمة الراهنة والوصول به إلى الأهداف المنشودة لتحقيق التنمية الشاملة في البلاد.

قد يعجبك ايضا