مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في ضربة جوية اميركية في باكستان


الثورة نت متابعات –
اكدت الولايات المتحدة الثلاثاء مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ابو يحيى الليبي في غارة لطائرة بدون طيار في باكستان¡ معتبرة ما جرى اقوى ضربة توجه الى التنظيم منذ مقتل اسامة بن لادن.
ويشكل مقتل الليبي القيادي المعروف بين اوساط المتشددين من خلال ظهوره المتكرر عبر وسائل الاعلام انتصارا جديدا لادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما المصممة على القضاء على تنظيم القاعدة.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني “بوسع حكومتنا تأكيد مقتل الليبي”¡ مما يضع حدا لحملة طويلة من اجل القضاء على هذا القيادي الذي نجا من محاولات سابقة لاغتياله وتمكن من الفرار من سجن اميركي في افغانستان.
ورفض المسؤولون تاكيد ملابسات مقتل الليبي الا ان السلطات في باكستان كانت افادت عن غارة لطائرة اميركية بدون طيار فجر الاثنين على مجمع في وزيرستان الشمالية بالقرب من الحدود مع افغانستان.
وقال مسؤول اميركي اخر “انها ضربة قوية”¡ مضيفا ان الليبي كان يتولى ادارة عمليات تنظيم القاعدة في باكستان ويشرف على العلاقات مع تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ومقره اليمن والذي شن هجمات ضد اهداف اميركية.
وتعذر على المسؤولين في وقت سابق التحديد ما اذا سقط ضحايا اخرون في الهجوم على الليبي بعد ان اشارت تقارير سابقة الى مقتل 15 شخصا في الغارة.

قد يعجبك ايضا