في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014


تشهد الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل عام 2014م لأميركا الجنوبية مواجهتين من العيار الثقيل حيث تستضيف الأوروغواي المتصدøرة فنزويلا ثالثة الترتيب¡ والأرجنتين الوصيفة الأكوادور الرابعة اليوم السبت.
وتملك الأوروغواي سبع نقاط من ثلاث مباريات¡ وهي الوحيدة التي لم تخسر بعد¡ بالتساوي مع الأرجنتين التي لعبت مباراة أكثر وخسرت أمام فنزويلا في الجولة الثانية.
وتعد فنزويلا إحدى مفاجآت التصفيات حتى الآن¡ إذ تملك الدولة الوحيدة في التصفيات التي لم تتأهل بعد إلى المونديال 7 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة واحدة عن الأكوادور الرابعة.
وتتأهل أربعة منتخبات مباشرة◌ٍ إلى البرازيل التي أعفيت من خوض التصفيات بصفتها مضيفة النهائيات عام 2014م¡ في حين يلعب الخامس من دور المجموعات مع صاحب المركز الخامس من آسيا في ملحق عالمي.
في المباراة الأولى على ملعب سنتناريو في مونتيفيديو يستضيف “لاسيليستي” المصنøف ثالثا◌ٍ في ترتيب الاتحاد الدولي الأخير منتخب فنزويلا الذي لم يفز منذ 12 عاما◌ٍ على الأوروغواي¡ وسيشارك في صفوف الأخير الهداف دييغو فورلان بعد تعافيه من الإصابة وهداف ليفربول الإنجليزي لويس سواريز.
وتتجه الأنظار إلى العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس¡ إذ نفدت بطاقات المباراة التي ستقام على ملعب مونومنتال لمشاهدة الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي) وغونزالو هيغواين (ريال مدريد الإسباني)¡ الذي يتوقøع أن يزجø به المدرب أليخاندرو سابيلا.
ولن يكون الأكوادور لقمة◌ٍ سائغة◌ٍ في ظلø وجود جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أنطونيو فالنسيا وكريستيان بينيتز لاعب أميركا المكسيكي¡ ولم يحقøق الأكوادور أي فوز في تاريخ التصفيات في بوينوس آيرس.
ويقود الأرجنتين نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي الذي سجøل أول ثلاثية “هاتريك” مع منتخب التانغو في مباراة سويسرا الودية (3-1) في فبراير الماضي.
ويسافر منتخب تشيلي (6 نقاط) إلى بوليفيا لمواجهة الفريق الوحيد الذي لم يحقøق الفوز حتى الآن ويحتلø قاع الترتيب مع نقطة وحيدة.
وتختتم الجولة التي أعفيت منها الباراغواي بمواجهة البيرو (3 نقاط) وضيفتها كولومبيا (4 نقاط) مع مدربها الجديد الأرجنتيني خوسيه بكيرمان وهدافها الخارق راداميل فالكاو غارسيا.
ولم يفز المنتخب البيروفي على ضيفه سوى مرة واحدة عام 1981م¡ مقابل 4 تعادلات و3 هزائم¡ وسيغيب عنه هدافه كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.

قد يعجبك ايضا