“جوجل” ترفع دعوى ضد مايكروسوفت ونوكيا



أعلنت شركة جوجل¡ في بيان نشرته صحيفة وول ستريت الأمريكية¡ أنها قامت برفع دعوى مكافحة احتكار في أوروبا ضد شركتي مايكروسوفت ونوكيا جول¡ باعتبارهما يستخدمان شركات وكيلة تهدد براءات اختراعها¡ وتهدد بالضرر على برمجيات أجهزة هواتف أندرويد لصالح مايكروسوفت. كما أعلنت أيضا أنها تخطط لتوسيع شكواها في الفترة القادمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكدت عملاقة الإنترنت أن مايكروسوفت ونوكيا دخلتا في اتفاق مع شركة ” Mosaid Technologies” رائدة إعطاء براءات الاختراع الكندية¡ يقوم على أن تقبل الأخيرة براءات الاختراع الخاصة بمايكروسوفت بشكل قانوني¡ على أن يتم تقاسم العائدات الناتجة عن ذلك.
جوجل التي لم تضع Mosaid ضمن الدعوى التي قدمتها للهيئات التنظيمية الأوروبية¡ مشيرة إلى أن دعوتها تأتي كإجراء وقائي لحماية نظام تشغيلها وشركات الهواتف التي تستخدمه.
جدير بالذكر أن مايكروسوفت ونوكيا أبرمتا اتفاقا في وقت لاحق لتعمل هواتف نوكيا الذكية بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت¡ على أمل أن تعود الأخيرة لسباق الهواتف الذكية الذي خسره نظامها الخاص “سيمبيان” أمام أنظمة أندرويد من جوجل وiOS من أبل في نفس الوقت الذي تقتحم فيه مايكروسوفت سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الذي أصبحت تنظر له شركات التكنولوجيا على أنه سباق المستقبل.

قد يعجبك ايضا