البريطانيون يحتفلون باليوبيل الماسي لملكتهم تحت المطر


تحدى ملايين البريطانيين أمس الأول المطر للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية لحضور عرض مائي ضخم يضم حوالي ألف مركب على نهر التايمز¡ فضلا عن حفلات شعبية كثيرة في أرجاء المملكة التي ازدانت بالإعلام الوطنية.
ويشكل العرض الذي يشارك فيه أكثر من ألف مركب من كل الأحجام والأشكال¡ ذروة الاحتفالات بمناسبة مرور ستين عاما على اعتلاء الملكة البالغة 86 عاما العرش والتي انطلقت السبت الماضي.
ويطرح الحدث تحديا كبيرا للأجهزة الأمنيةº إذ يتوقع أن يتابعه أكثر من مليون شخص على ضفتي التايمز. وهو أول عرض بهذا الحجم يشهده النهر اللندني منذ 1662م.
وكانت الاحتفالات بيوبيل الملكة الماسي التي تستمر أربعة أيام¡ انطلقت السبت الماضي مع حضور الملكة الشغوفة بالفروسية¡ سباق دربي ابسوم الشهيرº حيث استقبلت بحفاوة من قبل الحضور الذي لوح بالأعلام البريطانية.
وتأتي هذه الاحتفالات في وقت تنعم فيه العائلة الملكية بأكبر قدر من الشعبية منذ عقود خصوصا الملكة التي هي ثاني عاهل بريطاني فقط يحتفل بيوبيله الماسي بعد الملكة فيكتوريا في العام 1897. ويعتبر العرض المائي الأكثر تعقيدا بين الاحتفالات المقررة ويشكل تمرينا ممتازا للإجراءات الأمنية استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن اعتبارا من 27 يوليو. ورغم هطول المطر وتدني الحرارة¡ أمضى أشخاص ليلتهم تحت خيم على طول النهر لضمان موقع متقدم.

قد يعجبك ايضا