منظمة التعاون الاسلامي تؤكد حرصها على مساندة اليمن لتجاوز المرحلة الراهنة


الثورة نت / –
جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى استعداد المنظمة لمواصلة تقديم الدعم والمساندة لليمن من أجل مساعدته على تجاوز الظروف الراهنة.
وأكد خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة بمدينة اسطنبول التركية اليوم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حرص المنظمة على مساندة حكومة الوفاق الوطني في مواجهة التحديات الإنسانية التي أفرزتها تداعيات الأحداث الماضية.
جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والمنظمة¡ والدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي في خدمة قضايا الشعوب والأمة الإسلامية¡ بما في ذلك دعم وتعزيز أواصر الأخوة والتضامن بين الدول الإسلامية¡ وبذل المزيد من الجهود للمساعدة في مواجهة التحديات الإنسانية.
وتطرق اللقاء إلى مهام البعثة الإنسانية الدولية المشتركة التي وصلت أمس إلى اليمن برئاسة منظمة التعاون الإسلامي¡ والدور المعول عليها في حشد الدعم المالي اللازم لمساندة الحكومة في مواجهة التحديات الإنسانية التي خلفتها الأحداث التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي.
وأكد الأخ رئيس الوزراء أهمية دور منظمة التعاون الإسلامي لمساندة اليمن في هذه المرحلة خاصة في الجوانب الإنسانية. منوها بمبادرة المنظمة بإيفاد بعثة دولية مشتركة للاطلاع على التحديات الإنسانية في اليمن جراء الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي¡ بما من شانه توفير وحشد الدعم اللازم للتعامل مع هذه التحديات.
من جانبه جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي استعداد المنظمة لمواصلة تقديم الدعم والمساندة لليمن من أجل مساعدته على تجاوز الظروف الراهنة. مؤكدا حرص المنظمة على مساندة حكومة الوفاق الوطني في مواجهة التحديات الإنسانية التي أفرزتها تداعيات الأحداث الماضية.

قد يعجبك ايضا