المخيم الطبي الـ(60) يستهدف (500) عملية جراحية واستشارات لـ(3000) حالة مرضية

الثورة نت/عبدالخالق البحري –
ـ تبدأ غدا◌ٍ في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة اب فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ60 والتي تنظمها على مدى أسبوعين وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بإدارة المخيمات الطبية بالتعاون والتنسيق مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس المحلي بالمحافظة.
وأوضح أ.د/ محمد يحيى المحبشي مدير المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة نت” بأن المخيم الطبي الـ60 يشمل تخصصات (أمراض وجراحة الأنف والإذن والحنجرة¡ وأمراض وجراحة النساء والتوليد¡ وأمراض وجراحة التجميل والتشوهات الخلقية) بالإضافة إلى استشارات طبية في تخصصات أمراض الباطنية وأمراض وزراعة الكلى والقلب.
وأفاد الأخ مدير برنامج المخيمات بأن المخيم الطبي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادات الصحية ممثلة بـ أ.د/احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان الهادفة إلى تحسين وتطوير الأوضاع الصحية وتوفير خدمات طبية متميزة ذات تخصصات دقيقة ونوعية مجانا◌ْ في المناطق البعيدة والنائية.
وأشار الدكتور المحبشي إلى أن المخيم الطبي يستهدف إجراء مابين 450-500 عملية جراحية وتقديم استشارات طبية مجانا◌ٍ لأكثر من ثلاثة آلاف حالة مرضية. حيث سيقوم بتنفيذ مجريات المخيم كوكبة من الأطباء والاستشاريين من كلية الطب بجامعة صنعاء والمستشفيات المركزية بأمانة العاصمة¡ بالإضافة إلى الكادر الطبي العامل في مستشفى.
وأضاف الأخ مدير المخيمات بأنه سيقام على هامش فعاليات المخيم العديد من الأنشطة العلمية والتثقيفية والتوعوية حيث سيقوم رئيس اللجنة العلمية في المخيمات الطبية أ.د/عبدالحفيظ الصلوي بتنفيذ أنشطة علمية وتوعوية تقسم على ثلاثة محاور منها تقديم محاضرات علمية تثقيفية للأطباء حول كل جديد ومفيد في عالم الطب والصحة العامة وكذا إلقاء محاضرات توعوية وتثقيفية لمساعدي الأطباء والفنيين حول جودة وتحسين تقديم الخدمات الطبية بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية للمرضى حول كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة..

قد يعجبك ايضا