نتائج ايجابية لمباحثات اليمن مع البنك الدولي لتمويل صيانة وتنفيذ طرق ريفية


الثورة نت/.. –
توقع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي البدء بتنفيذ البنك الدولي للمنحة المقدمة لليمن في مجال صيانة الطرق خلال سبتمبر القادم بعد استكمال الإجراءات الإدارية المرتبطة بالبنك الدولي في هذا الصدد.
جاء ذلك في تصريح لـ (سبأ) لدى عودته الى صنعاء اليوم قادما من عمان بعد مشاركته في جولة المباحثات مع البنك الدولي بخصوص الإسراع في تقديم المنحتين المقدمة من البنك والمتعلقة بصيانة عدد من الطرق وتنفيذ طرق ريفية في عدد من محافظات الجمهورية .

وقال الوزير الكرشمي : إن الحكومة ممثلة بوزارة الأشغال العامة والطرق تعهدت بالوفاء بالتزاماتها أمام البنك الدولي فيما يتعلق بالجوانب الفنية المرتبطة بتنفيذ المنحة و الإجراءات اللازمة التي من شأنها تطوير شبكة الطرق والحفاظ عليها من خلال تنفيذ تطبيق قانون إنشاء صندوق صيانة الطرق وقانون الأوزان والأبعاد المحورية وغيرها.. مؤكدا التزام اليمن بمساهمتها في المكون الحكومي بمبلغ 9 مليون دولار إلى جانب المنحة المقدمة من البنك الدولي المقدرة ب 31 مليون دولار والمخصصة لصيانة 2500 كيلو متر من الطرق في عدد من محافظات الجمهورية بإجمالي مبلغ 40 مليون دولار¡ وكذا الالتزام بمساهمة الحكومة بمبلغ عشرة مليون دولار الى جانب المنحة المقدمة من البنك بمبلغ أربعين مليون دولار والمخصصة لتنفيذ عدد من الطرق الريفية باجمالي مبلغ وقدره خمسين مليون دولار.
ولفت وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي الى ان لقاءاته مع المعنيين بالمنحتين المقدمة لليمن من البنك الدولي في عمان كانت ناجحة بكل المقاييس.

قد يعجبك ايضا