منتخبنا الوطني تحت 22سنة يخسر أمام السعودية


رسالة الرياض/ المنسق الإعلامي / محمد الهتاري –
جدد المنتخب السعودي الفوز على منتخبنا الوطني تحت 22 سنة بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الودي الثاني الذي جمعهما يوم أمس الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض في إطار استعدادات منتخبنا لخوض التصفيات الآسيوية التي ستقام في العاصمة النيبالية كاتماندو خلال الفترة من 2 يونيو وحتى 11 يونيو ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوار منتخبنا كلا◌ٍ من منتخبات: ( أوزباكستان – الأردن – بنجلاديش – النيبال).
بدأ لاعبو المنتخب السعودي الضغط منذ الدقيقة الأولى وبصورة أجبرت لاعبينا على التراجع إلى الوراء ومحاولة الانتشار الجيد لامتصاص هذا الضغط وقد نجح لاعبونا في ذلك حتى د. 6ومن كرة سهلة في متناول لاعبنا مدير عبدربه فاجأ حكم المباراة الجميع بإعلانه عن ضربة جزاء غير معروفة السبب ليسكنها اللاعب السعودي ياسر فهمي يمين الحارس عصام حكيمي معلنا◌ٍ عن هدف التقدم للمنتخب السعودي.
واستمر الحال على ما هو عليه ضغط هجومي سعودي وتراجع للاعبينا في الذود عن مرماهم مع اعتمادهم أكثر على التمريرات العرضية لتخفيف هذا الضغط وقد نجح لاعبونا في ذلك بكرة عرضية وصلت لمهاجمنا سالم موزعي الذي تعامل معها بذكاء وليتفوق على اللاعب الأخير لخط دفاع المنتخب السعودي أحمد عسيري الذي لم يجد حلا◌ٍ لاستمرار تقدم سالم سوى عرقلته واحتساب ضربة جزاء لمنتخبنا يحرزها عصام الورافي يمين الحارس السعودي فواز الخيبري كهدف تعادل لمنتخبنا.
كان للهدف وقع السحر حيث انعكس الحال تماما◌ٍ ليلجأ لاعبو المنتخب السعودي للتمريرات وتبادل الكرة في ملعبهم مع سريان الثقة في صفوف لاعبينا الذين بدأوا بالتقدم ومحاولة الضغط على لاعبي السعودية بحثا◌ٍ عن هدف التقدم¡ وكاد لاعبو السعودية أن يستفيدوا من ذلك بتسديدة اللاعب هتان باهبري من الجهة اليسرى للحارس عصام حكيمي الذي استطاع إخراج تلك الكرة إلى ضربة ركنية وإفشال المحاولة السعودية.
ومع بداية الشوط الثاني استفاد مهاجم السعودية سالم الدوسري من خطأ تمريرة لاعبنا محمد الغمري لينفرد بالحارس عصام حكيمي ويسددها على يمينه معلنا◌ٍ هدفا◌ٍ ثانيا◌ٍ للسعودية.
التغييرات الثلاثة التي قام بها مدرب منتخبنا الأثيوبي أبراهام أمبراتو أعطت ثقة وتفاهما◌ٍ كبيرين للاعبينا حيث نزل محمد الغمري بدلا◌ٍ عن مدير عبدربه وصدام قاسم بدلا◌ٍ عن سالم موزعي وسالم الجبر بدلا◌ٍ عن هيثم صعصعة.
واستمر لاعبونا في البحث عن هدف التعادل واستلموا زمام أمور خط الوسط وكانت التمريرات المتقنة إلى الأمام مزعجة لخط الدفاع السعودي الذي ارتبك كثيرا◌ٍ من تقدم لاعبينا نحوه لتعلن الدقيقة 60 هدف التعادل لمنتخبنا من كرة المدافع السعودي سعيد المولد الذي حاول إبعادها لتدخل شباك مرماه.
حارت الكرة بعد هدف التعادل بين الجانبين دون أي خطورة حقيقة على المرميين ليعود الحكم السعودي خالد صلوي إلى الواجهة مرة أخرى بضربة جزاء ثانية ( خيالية هذه المرة ) في د. 66 ليسجلها المهاجم سالم الدوسري على يمين حارس مرمانا عصام حكيمي وهدف التقدم الثالث للسعودية.
ولم تنجح أي محاولات للاعبينا في إدراك التعادل مع تراجع لاعبي المنتخب السعودي للدفاع عن مرماهم¡ لتعلن صافرة الحكم خالد صلوي فوز المنتخب السعودي بثلاثة أهدف لهدفين.
لقطات:
– التواصل المستمر من قبل الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم للاطمئنان على لاعبي وأفراد البعثة¡ كان له الأثر الإيجابي في رفع الروح المعنوية والحماسية لدى لاعبينا خصوصا◌ٍ وأنه جاء قبل بداية المباراة.
– مجهود كبير لرئيس البعثة الأخ عبدالفتاح لطف ومدير المنتخب مصطفى السهلي لتأمين اللقاء الثاني أمام المنتخب السعودي خصوصا◌ٍ وأن نبأ تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية عن مجموعتنا جاءنا من اليمن صباح المباراة.
– رغم أن إقرار اللعب أمام المنتخب السعودي جاء قبل ساعات من الموعد المقرر إلا أن اللاعبين أثبتوا أنهم يتمتعون بروح قتالية تتواجد في أي وقت وتحت أي ظروف.
– أجرى مدرب منتخبنا الوطني الاثيوبي ابراهام امبراتو 7 تغييرات في الشوط الثاني.
– مازلنا نكرر هنا لم نجد أي مسئول من قبل سفارتنا في الرياض أو الجالية اليمنية التي نسمع عن نشاطها عندما نكون في اليمن ولا ندري أين هم هنا.

قد يعجبك ايضا