اليوم .. بدء منافسات بطولة الجمهورية للجودو


الثورة /خالد النواري –
تزامنا◌ٍ مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الثاني والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة ينظم الاتحاد العام للجودو بطولة الجمهورية للناشئين والشباب والكبار والتي تقام منافساتها على صالة الاتحاد العام لرياضة المرأة بصنعاء خلال الفترة (29 – 31) مايو الجاري بمشاركة (24) ناديا◌ٍ من (9) محافظات.
واستكملت أمس عملية وصول الفرق المشاركة في البطولة ¡ كما تم اجراء فحص الأوزان للاعبين المشاركين في مختلف الفئات العمرية .. وفي الفترة المسائية عقد الاجتماع الفني للبطولة بحضور رؤساء الفرق المشاركة وتم إجراء عملية القرعة لتحديد أطراف اللقاءات في الأدوار التأهيلية للبطولة.
وتم إقرار إقامة منافسات فئة الناشئين تحت 16 عاما◌ٍ في خمسة أوزان وهي: (50 ¡ 55 ¡ 60 ¡ 66 ¡ 73كجم).
وتقام منافسات فئة الشباب تحت 18 عاما◌ٍ في خمسة أوزان وهي: (55 ¡ 60 ¡ 66 ¡ 73 ¡ فوق وزن 73كجم).
وتقام منافسات الكبار في أربعة أوزان وهي: ( 60 ¡ 66 ¡ 73 ¡ فوق وزن73كجم).
وبحسب برنامج البطولة تقام اليوم الأربعاء خلال الفترة الصباحية الأدوار التمهيدية لفئتي الناشئين والشباب ¡ على أن يقام الدور نصف النهائي للفئتين خلال الفترة المسائية.
وتقام يوم غد الخميس الأدوار التمهيدية لفئة الكبار خلال الفترة الصباحية ¡ على أن تقام الأدوار النهائية لجميع الفئات خلال الفترة المسائية ويعقبها مباشرة تتويج الأبطال الحائزين على مراكز المقدمة في الفئات الثلاث (ناشئين ¡ شباب ¡ كبار).
وأوضح الأخ منصور عوضة نائب رئيس الاتحاد العام للجودو أن البطولة كان من المقرر أن تقام خلال الفترة (22 -25) مايو الجاري لكنه تم تعديل الموعد لأسباب مالية نتيجة تعذر استخراج المخصصات المالية من صندوق رعاية النشء والشباب في موعدها الأمر الذي أدى لتأخير موعد إقامة البطولة والتي تعد من أكبر البطولات التي يقيمها الاتحاد بمشاركة مختلف الأندية والمراكز التي تزاول اللعبة في محافظات الجمهورية.
لافتا◌ٍ في تصريح خاص لـ (الثورة) إلى أن اتحاد الجودو يسعى من خلال المشاركة الواسعة في البطولة لاختيار أفضل العناصر في جميع الفئات العمرية والتي ستحقق مراكز المقدمة في البطولة وضمها لأبطال الأوزان في البطولة الماضية وعلى ضوء ذلك اختيار قائمة لاعبي المنتخبات الوطنية للناشئين والشباب والكبار.
متمنيا◌ٍ للاعبين المشاركين تقديم المستوى المطلوب وتحقيق مراكز متقدمة وكذلك الخروج بفائدة جيدة من البطولة واكتساب الخبرة اللازمة التي تعزز من مشوراهم في اللعبة.

قد يعجبك ايضا