الصين تعتزم المشاركة بمؤتمر المانحين بالرياض


الثورة نت/.. –
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع السفير الصيني بصنعاء ” ليود نغلين¡ جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والصين وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وناقش الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة اليمنية –الصينية المشتركة المقرر عقدها خلال الفترة القادمة في العاصمة الصينية ” بكين “.
وفي اللقاء أعلن السفير الصيني بصنعاء اعتزام بلاده المشاركة بفاعلية في جلسات أعمال مؤتمر المانحين لليمن المقرر عقده في الرياض نهاية شهر يوليو القادم كما كشف عن رغبه المستثمرين الصينيين الاستثمار في اليمن في العديد من المجالات.

وأكد السفير الصيني تطلع بلاده في رفع مستوي التبادل التجاري مع الجمهورية اليمنية وبما يسهم في رفع مستوي الميزان التجاري بين البلدين.
من جهته أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بمتانة علاقات التعاون الثنائي القائمة بين اليمن والصين¡ مشيرا إلى أن مرور ” 62″ عاما منذ تأسيس العلاقات اليمنية – الصينية يمثل مناسبة تستحق الاحتفاء به من قبل البلدين الصديقين.

حضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام التعاون الثنائي مع آسيا واستراليا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي فضل الوزير ومدير عام التعاون الفني والعلمي بالوزارة خالد أحمد جابر عفيف ومدير عام مكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور علي الجبل.

سبأ

قد يعجبك ايضا